نيجيريا تسحق الكاميرون برباعية وتقترب من بلوغ المونديال

واصل منتخب نيجيريا انطلاقته القوية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي، بدك شباك الكاميرون بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب “أكوا إيبوم” اليوم الجمعة ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية.

وسجل أصحاب الأرض ثنائية في كل شوط، إذ افتتح أوديون إيغالو باب التسجيل منذ الدقيقة 29، بعدما رواغ دفاع الكاميرون وسدد كرة أرضية مرت على يسار فابريس أوندوا.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين ضاعف القائد جون أوبي ميكيل الفارق إثر متابعته للركلة الركنية التي نفذها فيتكور موسيس بقدمه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصلت “النسور” ترويض “الأسود غير المروضة” بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 56 عبر موسيس الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة مرت على يمين أوندوا.

وأتم كيليتشي إيهيناتشو رباعية النيجيريين في الدقيقة 77 بعدما تابع عرضية من الجانب الأيمن التي مرت من الجميع بسهولة داخل الشباك.

وبهذا يواصل “النسور” التحليق خارج السرب في الصدارة بالعلامة الكاملة بعد نهاية الدور الأول بتسع نقاط لتقترب أكثر من الظهور السادس في تاريخها بالمونديال.

في المقابل، فشل بطل أفريقيا في تحقيق أي انتصار للجولة الثالثة على التوالي ويتجرع خسارته الأولى ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثاني مؤقتاً.

وستستكمل مواجهات الجولة لهذه المجموعة غداً السبت عندما تستضيف زامبيا، نقطة، المنتخب الجزائري، نقطة أيضاً، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين للطرفين.

You might also like More from author