أعلن رئيس اتحاد بيرو لكرة القدم، إدوين أوبيدو، أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مدد لـ20 يوماً إضافية عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب البيروفي باولو غيريرو بسبب المنشطات.

وقال أوبيدو في تصريحات للصحافة المحلية في بلاده: “نأمل في أن يكون هذا الوقت الذي قرره فيفا من أجل إصدار قرار لصالح غيريرو”.

وبهذا القرار الصادر عن “فيفا”، انتفت أي إمكانية للحاق غيريرو بنهائي بطولة كأس سودامريكانا مع ناديه فلامنغو البرازيلي، الذي يواجه خلاله إندبيندينتي الأرجنتيني.

وكان “فيفا” أوقف غيريرو احترازياً لمدة شهر مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وذلك بعد أن ثبت من خلال عينات البول الخاصة باللاعب وجود أثار لأحد المواد المنشطة التي لم يكشف عن طبيعتها بعد.

وبعد جلسة استماع عقدت الأسبوع الماضي بمدينة زيورخ السويسرية، أكد محامو غيريرو أن “فيفا” أقر أن عينات اللاعب أثبتت أنه لم يتعاط مادة الكوكايين كما قيل في بداية الأمر.

ولم يتخذ “فيفا” قراراً نهائياً حتى الآن، ولذلك كان قرار تمديد العقوبة متوقعاً، والذي لولاه لتمكن غيريرو من خوض نهائي كأس سودامريكانا مع فلامنغو.

وتنتظر جماهير الكرة والمسؤولون في بيرو قرار “فيفا” النهائي في هذه القضية بترقب كبير، حيث أن العقوبة النهائية تفضي إلى غياب غيريرو (33 عاماً)، أحد الأعمدة الرئيسية لمنتخب بيرو، عن بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا.