ديبالا: أحلم بالكرة الذهبية منذ كنت صغيراً

ديبالا: أحلم بالكرة الذهبية منذ كنت صغيراً

أكد نجم يوفنتوس الإيطالي، الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا، أنه يحلم منذ صغره بالفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، واعتبر تحقيق هذا الحلم رسالة مهمة لكل الناشئين.

وصرح ديبالا في مقابلة مع مجلة “فانيتي فير” الإيطالية ونشرت اليوم الأربعاء: “حين كنا نتجمع في الصيف بجانب النار عندما كنا صغاراً، قصصت لأصدقائي تلك الأمنية”.

وأضاف النجم المولود في بلدة “لاجونا لارجا” بضواحي مدينة كوردوبا الأرجنتينية (شمال) أنه “بذلك سيكون نموذجاً لأولئك الذين ولدوا في أماكن بعيدة عن المدن الكبيرة، وأنه بإمكانهم أن يحلموا بقصة شبيهة لقصتي”.

كما أوضح ديبالا، الملقب بـ”الجوهرة”، أن “المهارة وحدها ليست كافية كي يصبح أي شخص لاعباً من الطراز الرفيع، وأنه يتدرب يومياً كي يتمكن من الوصول لهذا المستوى”.

وقال اللاعب الأرجنتيني: “الرب أعطانا موهبة، ولكن علينا أن نستغل هذه الموهبة ونجتهد، رأيت الكثير من الموهوبين في فرق الشباب، فتية كان يقال عنهم إنه ‘كان ينقصهم فقط القوة الذهنية ليصبحوا مثل (النجمين الأرجنتينيين، دييغو أرماندو) مارادونا و(ليونيل) ميسي'”.

وأكد، لاعب وسط منتخب الأرجنتين، الحاصل أيضاً على الجنسية الإيطالية: “اجتهدت بشكل خاص كي أتجنب هذا”.

وأقر ديبالا (24 عاماً) في خلال المقابلة أنه “عرض عليه منذ بضعة سنوات اللعب لمنتخب إيطاليا، وأنه كان عرضاً يصعب رفضه وقتها”.

وأوضح: “عرضوا عليّ اللعب بقميص ‘الأزوري’ وكنت ممتناً للغاية، كنت في التاسعة عشر من عمري (وقتها)، وقول ‘لا، شكراً’ كان صعباً، ولكنني أرجنتيني وكان ليصبح ذلك ظلماً”.

وفيما يخص والده الذي توفي وهو في الـ15 بسبب السرطان، قال ديبالا: “كان ألماً كبيراً للغاية، لم يستطع (والدي) أن يراني خلال الشهور التي سبقت وفاته، ومنحني فريقي فرصة البقاء في المنزل لبعض الوقت، كانت مدة الستة أشهر (التي سبقت الوفاة) شيئاً قليلاً، وكنت أرغب في ترك كل شئ (للبقاء معه)”.

You might also like More from author