يوروبا ليغ: اكتمال عقد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني

اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني الخميس بعد الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”.

وارتفع العدد الى 24 فريقا بنتيجة تصفيات المسابقة اضافة الى ثمانية فرق قدمت من دوري ابطال اوروبا باحتلالها المركز الثالث في مجموعاتها.

في المجموعة الاولى انتزع آستانا الكازخستاني المغمور بطاقة العبور اثر فوزه على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف وحيد سجله مارين انيسيتش (38).

ورافق آستانا الذي رفع رصيده الى 10 نقاط، فياريال الاسباني المتأهل ومتصدر المجموعة (11 نقطة) الذي خسر امام ضيفه ماكابي تل أبيب الاسرائيلي صفر-1 ايضا سجله الانكليزي نيك بلاكمان (60).

وفي المجموعة الثانية، فاز دينامو كييف الاوكراني المتأهل على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 4-1. سجل للفائز ميكولا موروزيوك (6) والبرازيلي جونيور مورايش (28 و31 و78 من ركلة جزاء)، وللخاسر ماركو يفتوفيتش (45+4 من ركلة جزاء).

ولم تحرم الخسارة بارتيزان من التأهل لانه استفاد من فوز يونغ بويز السويسري على ضيفه سكندربو الألباني 2-1. سجل للاول الفرنسي غيوم هوارو (55) وروجيه اسال (90+2)، وللثاني انيس كافازاي (51).

وفي الثالثة، لم يستفد باشاك شهير التركي من فوزه على سبورتينغ دي براغا البرتغالي المتأهل بهدفين للبوسني ادين فيشكا (10) وايمري بيلوزأوغلو (77 من ركلة جزاء) مقابل هدف لراوول (55)، لان منافسه على البطاقة لودوغوريتس البلغاري تعادل مع مضيفه هوفنهايم الالماني بهدف للبرازيلي الاصل واندرسون (62) مقابل هدف لفيليب اوكس (28).

وبقي الفريق البلغاري متقدما على باشاك بفارق نقطة واحدة (9 مقابل 8).

وفي المجموعة الرابعة، لم يستفد رييكا الكرواتي بدوره من فوزه على ضيفه ميلان الايطالي المتأهل يهدفين نظيفين لياكوف بولييتش (7) وماريو غافرانوفيتش (47)، بعد تعادل ايك اثينا اليوناني سلبا مع مضيفه أوستريا فيينا النمسوي.

وبقي ايك اثينا متقدما بفارق نقطة (8 مقابل 7).

وغابت المنافسة عن المجموعة الخامسة بعد تأهل اتالانتا الايطالي وليون الفرنسي من الجولة الخامسة.

وفي الجولة الاخيرة، حقق ايفرتون الانكليزي فوزا شرفيا على مضيفه أبولون ليماسول القبرصي بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها اديمولا لوكمان (21 و27) والكرواتي نيكولا فلاسيتش (87).

وفي اللقاء الثاني، تغلب اتالانتا على ليون الذي سيستضيف ملعبه “غروباما ستاديوم” المباراة النهائية في 16 ايار/مايو 2018، 1-صفر سجله اندريا بيتانيا (10).

وحسم اف سي كوبنهاغن الدنماركي مع شيريف تيراسبول المولدافي احدى بطاقتي المجموعة السادسة بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما القبرصي بييروس سوتيريو (56) وميكايل لوفتنر (59).

وانتزع لوكوموتيف موسكو الروسي صدارة المجموعة والبطاقة الاولى بفوزه على مضيفه زلين التشيكين بهدفين متأخرين سجلهما اليكسي ميرانتشوك (70) والبيروفي جيفرسون فارفان (75).

وخسر زلين خدمات زوران غاييتش بالبطاقة الصفراء الثانية (57).

وفي السابعة، خسر ستيوا بوخارست الروماني المتأهل امام لوغانو السويسري بهدف للفرنسي هارليم ايدي غنوهيري (60) مقابل هدفين لفابيان دابريلا (3) والمجري بالينت فاسيي (32).

وحسم فيكتوريا بلزن التشيكي البطاقة الثانية وانتزع الصدارة بفوزه على مضيفه هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي بهدفين نظيفين للوكاس هايدا (28) وتوماس هورافا (83).

بدوره حسم النجم الأحمر بلغراد الصربي البطاقة الثانية في المجموعة الثامنة بفوزه على كولن الالماني 1-صفر سجله سلافوليوب سرنيتش (22).

وسحق أرسنال الانكليزي صاحب البطاقة الاولى ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بسداسية بيضاء سجلها الفرنسي ماتيو دوبوشي (11) وثيو والكوت (37) وجاك ويلشير (43) ودينيس بولياكوف (51 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي اوليفييه جيرو (68 من ركلة جزاء) والمصري محمد النني (74).

وشهدت الجولة الاخيرة للمجموعة التاسعة تعادلين: الاول سلبي بين مرسيليا الفرنسي وضيفه سالزبورغ النمسوي المتأهل فكانت البطاقة الثانية من نصيب الاول.

اما التعادل الثاني فكان بين فيتوريا غيماريش البرتغالي مع قونيا سبور التركي بهدف لعلي توران (77 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للمغربي مهدي بوربيعة (15).

وفي العاشرة، خسر زوريا لوغانسك الاوكراني امام اتلتيك بلباو الاسباني صفر-2 سجلهما اريتز ادوريز (70) وراوول غارسيا (86)، وخسر بالتالي المنافسة على البطاقة الثانية.

وتعادل هرتا برلين الالماني امام اوسترسوند السويدي المتأهل بهدف للسلوفاكي بيتر بيكاريك (61) مقابل هدف لليوناني سوتيريوس بابايانوبولوس (58).

واهدر بروا نوري ركلة جزاء (87) للفريق السويدي ففقد صدارة المجموعة لصالح بلباو.

وفي المجموعة الحادية عشرة، فاز فيتيس ارنهم الهولندي على نيس الفرنسي المتأهل 1-صفر سجله لوك كاستاينوس (84)، وتسولته فاريغيم البلجيكي على لاتسيو الايطالي المتأهل 3-2.

سجل للفائز نيل دي باوف (6) وميكايل هايلين (60) وآرون ليا ايزيكا (83) وللخاسر الاكوادوري فيليبي كايسيدو (67) والبرازيلي لوكاس ليفا (76).

ولم يستطع ريال سوسييداد الاسباني انتزاع صدارة المجموعة الثانية عشرة من ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بخسارته امامه بهدف للبرازيلي ويليان جوزيه (58) مقابل ثلاثة لالكسندر يروخين (35) والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (64) والارجنتيني ليوناردو باريديس (85).

وفي مباراة هامشية، تعادل فاردار المقدوني مع روزنبورغ النروجي بهدف للبرازيلي ايتالو (9) مقابل هدف للدنماركي نيكلاس بندتنر (45 من ركلة جزاء).

وتسحب قرعة الدور الثاني في 11 كانون الاول/ديسمبر الحالي، وتقام مباريات الذهاب 15 شباط/فبراير والاياب في 22 منه.

ويراعى في سحب القرعة عدم المواجهة بين فريقين ينتميان الى اتحاد وطني واحد، او كانا في مجموعة واحدة، او انهما احتلا المركز الاول كل في مجموعته.

You might also like More from author