ستويلوف يغادر أستانة رغم التأهل في الدوري الأوروبي

بانقضاء عقده في نهاية هذا الشهر سيغادر المدرب البلغاري ستانيمير ستويلوف فريقه استانة بطل دوري قازاخستان لكرة القدم بعد أن أمضى معه ثلاث سنوات ونصف عامرة بالانتصارات والألقاب.

وأعلن ستويلوف (50 عاما) قراره بعد أن أصبح استانة أول فريق من قازاخستان يبلغ أدوار خروج المغلوب في أي بطولة أوروبية عقب فوزه 1-صفر على سلافيا براج يوم الخميس في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

وقال ستويلوف، الذي قاد استانة للفوز بلقب الدوري المحلي أربع مرات متتالية إضافة إلى الكأس المحلية وكأس السوبر ”لم أتلق عرضا بتمديد العقد حتى الآن وهو ما يعني أن الفريق سيستكمل مشواره بدوني“.

وقبل عامين قاد ستويلوف الفريق في دوري أبطال أوروبا حيث ضمت المجموعة اتليتيكو مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي الفائز باللقب مرتين وغلطة سراي التركي. ورغم إخفاقه في اجتياز دور المجموعات فإن الفريق تعادل في أربع مباريات.

وفي الآونة الأخيرة حث ستويلوف إدارة النادي، الذي تأسس في 2009،على التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم التشكيلة.

وقال ”… الفريق يحتاج إلى مزيد من اللاعبين المتميزين وعلى الرعاة أن يدركوا ذلك“.

وسبق لستويلوف، الذي تولى تدريب منتخب بلغاريا مرتين، أن قاد فريق ليفسكي صوفيا ليكون أول فريق من منطقة البلقان يشارك في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا عندما كان يدربه قبل 11 عاما.

وردا على سؤال حول إمكانية قبوله تدريب منتخب قازاخستان قال ستويلوف ”إذا تلقيت عرضا من هذا القبيل سأفكر فيه وبعدها سأعلن قراري“.

You might also like More from author