الخسارة أمام بايرن لا تُقلق مدرب باريس سان جرمان

دافع أوناي ايمري مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي في مؤتمر صحافي عن رصيده في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، واصفا تحوله من “الاستثنائي إلى الجيد جدا” بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني 1-3.

ج: في المباريات الخمس الأولى، حققنا مسارا استثنائيا، للحصول على مشوار كامل، تعين علينا الفوز في ميونخ، لكن هدفنا الأكبر كان الحلول في المركز الأول، حققنا فارقا كبيرا مع سلتيك واندرلخت، لكننا أيضا حققنا الفارق في مباراتين ضد ميونخ، لو كان النظام إقصائيا لتأهلنا نحن (3-صفر و1-3).

تحولنا من الاستثنائي إلى الجيد  جدا، بعد المباراة، ارتبط التحليل الأولي بالنتيجة، لكن بعد التحليل رأيت الإيجابيات أكثر من السلبيات، فاز بايرن بلقب دوري الأبطال خمس مرات وهو من أبرز المرشحين للتويج هذا الموسم.

قلنا بين بعضنا البعض إننا سعداء، في الشوط الأول كانوا أكثر فاعلية (صفر-2)، تحسن أداؤنا في الثاني وسجلنا، إذا لم نحصل على فرصة الفوز، والتي كانت هدفنا، تعين علينا البقاء في الصدارة عادة أكون متفائلا، لكن الآن أكثر نظرا لمشوارنا في دور المجموعات، هناك أيضا إصابات تياجو موتا وتياجو سيلفا.

من أصل 23 مباراة رسمية فزنا في 19 مقابل تعادلين وخسارتين، وصحيح أنهما في آخر مباراتين، نقول اليوم إن الأمر ليس جيدا، لكن في المجمل، نحن في حالة جيدة”.

س: هل هناك أي شكوك لدى اللاعبين أو لديك حول تأثير هذه الخسارة على مستقبلكم؟

ج: أبدا. لا شكوك لدى اللاعبين، الفريق لا شكوك أبدا عندما تفوز في مباريات كثيرة وتخسر اثنتين فقط.

كيف نشك ونحن في صدارة الدوري مع فارق 9 نقاط عن أقرب المطاردين وفي صدارة مجموعتنا في دوري الأبطال؟ أقوم بنقد ذاتي كبير، لكن أيضا عندما أفوز، لاستبق لحظة أخرى، وعندما نخسر أحافظ على الهدوء والتوازن وأنقل هذا الأمر”.

س: هل تشعر بخيبة من مردود تياجو سيلفا كقائد للفريق؟

ج: هو محترف جدا، لديه خبرة كبيرة، منذ إطلاق الحكم صافرة النهاية، لم أقابله لكن ليس لدي أي شك.

تعرض لضربة كبيرة، داس عليه لاعب، عندما اقترب من المقعد، رأيت أنه ليس على ما يرام، ولو انه أراد المتابعة، لذلك قلنا لكيمبيمبي أن ينهض بسرعة عن المقعد، هو أفضل قلب دفاع في العالم، أفضل من العام الماضي، هو أكثر إيجابية ويملك الرغبة، هو مرجع إيجابي كقائد للمجموعة ولي أنا أيضا، لاعبو قلب الدفاع لدينا هم الأفضل في أوروبا”.

You might also like More from author