الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تشدد على ضرورة تعزيز البنيات التحتية وإنشاء حلبات تستجيب للمعايير الدولية

شددت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات على ضرورة تعزيز البنيات التحتية، وإنشاء حلبات سباق ببعض المدن تستجيب للمعايير الدولية، لتمكين الشباب المغربي من ممارسة هذا النوع الرياضي في أفضل الشروط . 
ودعت الجامعة، في توصيات لها عقب جمعها العام السنوي العادي للموسم الرياضي 2017 المنعقد يوم السبت الماضي بمدينة مكناس، مسيري الأندية إلى التعاقد مع مؤطرين مؤهلين لضمان برنامج تكويني مفيد للشباب.
وذكر بلاغ للجامعة أن محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، أكد، في كلمة بالمناسبة، أن الجامعة، وبفضل دعم ومواكبة شركائها الخواص إلى جانب الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والمؤسسات العمومية، لم تذخر جهدا من أجل تطوير رياضة سباق الدراجات على الصعيد الوطني بل وتعزيز إشعاعها دوليا وقاريا.
وأضاف، في هذا الصدد، أن الجامعة باشرت تفعيل مجموعة من الأوراش من خلال استراتيجيتها، ما مكن من اكتشاف مواهب واعدة عملت على صقلها وتطوير مستواها الفني من خلال بواسطة المشاركات المكثفة والتربصات الهادفة بتنسيق تام ومتواصل مع العصب الوطنية والأندية التي تنتمي إليها.
وأشار إلى المقاربة التشاركية الناجعة للجامعة، والتي همت التركيز على التكوين والتواصل وتوسيع الممارسة وإدماج جميع كفاءات أسرة الدراجة المغربية.

وتم، في ختام هذا الجمع العام، تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالإجماع.
كما تم عرض شريط يوثق لأهم المنجزات التي تحققت خلال الموسم الرياضي 2017 وأبرز المشاركات القارية والدولية ومن بينها الفوز بأربع ميداليات بالبطولة الإفريقية للدراجات على الطريق 2017 بمصر، وانتزاع قميص أحسن متسابق إفريقي، وقميص أحسن متسابق شاب وقميص أحسن متسابق بالسرعة النهائية، فضلا عن الظفر بلقب أفضل فريق بطواف الغابون 2017.
وتمكن المنتخب المغربي، أيضا، من انتزاع قميص أحسن متسابق في النقاط الساخنة وقميص أحسن متسابق إفريقي بطواف الكاميرون.
وعلى المستوى القاري دائما، أحرز المنتخب المغربي على ميداليتين بالبطولة الإفريقية داخل المضمار بجنوب إفريقيا، والميدالية البرونزية للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية بجزر موريس، والفوز بطواف بوركينا فاصو 2017، والميدالية الفضية بالألعاب الفرنكفونية بكوت ديفوار.
وعربيا، فاز المنتخب المغربي بميداليتين برونزيتين وميدالية ذهبية في البطولة العربية للدراجات الجبلية بتونس.
كما تألق المنتخب المغربي خلال طواف المغرب 2017 بانتزاعه قميص أحسن متسابق بالسرعة النهائية ونيل لقب أفضل فريق.
وعلى المستوى الدولي، كان من أبرز إنجازات المنتخب المغربي التأهل إلى بطولة العالم للدراجات بالنرويج بثمانية دراجين.

You might also like More from author