سفيتولينا تواصل بدايتها الجيدة في دورة بريزبين

واصلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثالثة في البطولة بدايتها الجيدة لهذا الموسم، ببلوغها الدور ربع النهائي لدورة بريزبين بعد فوزها السهل الأربعاء على الكرواتية آنا كونيوه 6-3 و6-1.

واحتاجت سفيتولينا (23 عاماً) إلى ساعة و3 دقائق فقط لكي تحسم مواجهتها مع كونيوه ومواصلة مشوارها في هذه الدورة التي تشكل استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، والمقررة بين 15 و28 الشهر الحالي.

وبدأت الأوكرانية، الفائزة بخمسة ألقاب في 2017، هذه الدورة في المركز السادس على لائحة ترتيب رابطة المحترفات لكنها ستنهيها في المركز الرابع في حال احرازها اللقب الذي سيكون العاشر في مسيرتها.

وبعد معاناتها في مباراتها الأولى ضد الإسبانية كارلا سواريز نافارو، لم تجد سفيتولينا صعوبة تذكر ضد منافستها الكرواتية المصنفة 44 عالميًا.

وتحدثت الأوكرانية التي تبقى أفضل نتائجها في بطولات الغراند سلام وصولها إلى ربع النهائي في رولان غاروس الفرنسية عامي 2015 و2017، عن مشوارها في بريزبين حتى الآن، قائلة “ألعب بشكل جيد وأنا سعيدة لأني أقدم أداء جيداً في بداية هذا العام”.

وستكون العقبة التالية في مشوار سفيتولينا نحو اللقب صعبة لأنها تلتقي في ربع النهائي البريطانية جوهانا كونتا السابعة والفائزة على الصربية أيلا تومليانوفيتش يوم الثلاثاء.

وتأهلت إلى ربع النهائي أيضًا الاستونية كايا كانيبي، بطلة 2012، بفوزها على الأوكرانية الأخرى ليسيا تسورنكو 6-4 و6-3.

واضطرت كانيبي إلى خوض التصفيات في دورة بريزبين، كما كانت حالها في بطولة فلاشينغ ميدوز الصيف المنصرم، وذلك لابتعادها عن الملاعب لأكثر من عام بعد تعرضها لاصابة في حزيران/يونيو 2016.

وتتواجه البيلاروسية الصاعدة من التصفيات ألياكسندرا ساسنوفيتش مع الفرنسية أليزيه كورنيه في ربع النهائي بعد فوزها الأربعاء على الاستونية أنيت كونتافيت 1-6 و7-6 (7-2) و6-3.

وفي منافسات الرجال التي فقدت الثلاثاء البريطاني أندي موراي لأنه لم يتعاف من إصابة في وركه أبعدته عن الملاعب منذ تموز/يوليو 2017، بلغ الأسترالي نيك كيريوس المصنف ثالثاً في البطولة الدور ربع النهائي بفوزه على مواطنه ماثيو ابدن بصعوبة 6-7 (3-7) و7-6 (7-5) و6-2، ليواجه الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الأرجنتيني هوراسيو سيبايوس 6-1 و6-2.

You might also like More from author