تعيين الدولي المغربي السابق نور الدين النيبت سفيرا لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2018

عينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اللاعب الدولي السابق نور الدين النيبت، سفيرا لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2018 التي ستقام بالمغرب خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبل.
وقالت الكنفدرالية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس، إنه تم تعيين “نور الدين النيبت (المغرب)، وروبير كيديابا (الكونغو الديمقراطية) وعادل الشاذلي (تونس) كسفراء لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2018 بالمغرب”.
وأشارت إلى أن اختيار اللاعبين الثلاثة، جاء “تقديرا لمساهماتهم وتأثيرهم تجاه اللعبة في مختلف المجالات”، مضيفة أن النيبت وكيديابا والشاذلي، سيؤدون مهامهم كسفراء خلال بطولة “الشان” بالمغرب.
وسجل البيان، أن النيبت نجم الجماهير المغربية، بصم على حضور رياضي ناجح، في المغرب، وفي إفريقيا خاصة في بطولات كأس الأمم، ودوري الأبطال (1992) قبل أن ينتقل إلى الاحتراف في أعتد الأندية الأوروبية في مسيرة استمرت 16 عاما كلاعب ارتدى خلالها قميص أسود الأطلس 115 مرة.
أما الفائز بالنسخة الأولى من بطولة “الشان” في 2009 مع الكونغو الديمقراطية كيديابا فاكتسب سمعة عالمية مع فريق مدينة لوبومباشي مازيمبي بعدما فاز معه بكل الألقاب الممكنة محليا وقاريا.

وبخصوص اللاعب التونسي عادل الشاذلي، أشار المصدر ذاته، إلى أنه اللاعب الوحيد الذي شارك ضمن تشكيلة تونس الفائزة بلقب كأس الأمم الأفريقية سنة 2004 ثم توج بلقب “الشان” عن عمر 35 عاما حين فازت تونس على أنغولا 3-0 في نهائي 2011.

You might also like More from author