رالي دكار: ساينز يحرز المرحلة السابعة وينتزع الصدارة

احرز الاسباني كارلوس ساينز (بيجو) المركز الاول في المرحلة السابعة من النسخة الأربعين لرالي دكار للطرقات الوعرة، السبت بين لاباز واويوني في بوليفيا وانتزع صدارة الترتيب العام مستغلا عطلا ميكانيكيا للفرنسي ستيفان بيترهانسل.

وهو الفوز الثاني لساينز في النسخة الحالية والثاني على التوالي بعدما كسب المرحلة السادسة الخميس على مسافة 760 كلم (بينها 313 كلم خاصة) بين مدينة اريكويبا البيروفية ولاباز عاصمة بوليفيا.

وقطع “الماتادور” ساينز مسافة المرحلة التي بلغت 727 كلم بينها 498 كلم خاصة بزمن 4 ساعات و49 دقيقة و26 ثانية متقدما بفارق 12 دقيقة و5 ثوان عن الجنوب افريقي جينيال دو فيلييرز (تويوتا)، وبفارق 14 دقيقة و19 ثانية عن القطري ناصر العطية (تويوتا).

وانتزع ساينز صدارة الترتيب العام من بيترهانسل، حامل اللقب 7 مرات آخرها في 2017، والذي تعرض لعطل ميكانيكي عندما اصطمت سيارته بحجرة لحظة محاولته تجاوز احد الدراجين.

واضطر بيترهانسل الى التوقف نحو ساعة و45 دقيقة في الكيلومتر 186، وهو ما استغله ساينز بطل العالم للراليات عامي 1990 و1992 وانتزع المركز الاول في الترتيب العام في سعيه الى فك النحس الذي يلازمه في رالي دكار حيث اضطر الى الانسحاب في النسخ الخمس الاخيرة.

You might also like More from author