هاليب تنهي مسيرة أوساكا لتبلغ دور الثمانية في استراليا المفتوحة

(رويترز) – أثبتت سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم أنها تمتلك خبرة كبيرة مقارنة باليابانية الصاعدة نعومي أوساكا بعد أن شقت طريقها نحو دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بالفوز عليها 6-3 و6-2 اليوم الاثنين.

ولا تكشف النتيجة عن القصة بأكملها حيث قاتلت اللاعبة الرومانية منذ البداية في مواجهة اللاعبة البالغة من العمر 20 عاما التي باتت مرشحة لتنضم لفئة كبار اللاعبات في الفترة المقبلة.

 وبدا أن هاليب، التي لا تزال تبحث عن أول ألقابها على صعيد البطولات الأربع الكبرى، تحت المطرقة في المراحل الأولى من المباراة بعد أن شقت أوساكا المصنفة 72 عالميا طريقها بقوة لتمنح لنفسها فرصة كسر إرسال منافستها عدة مرات.

وأظهرت هاليب قوتها المعتادة لتنقذ أربع نقاط لكسر الإرسال في شوط قوي، وهي متراجعة 2-3، شهد ستة تعادلات وهو ما ثبت انه نقطة تحول في اللقاء.

وبدأت هاليب في الاستفادة من أخطاء اوساكا وكسرت إرسالها مرتين في طريقها لانتزاع المجموعة الأولى بينما بدا أن قوة اللاعبة اليابانية تنهار.

وخفتت الروح المعنوية لاوساكا في المجموعة الثانية وعقب تقدمها 5-2 استطاعت هاليب تسديد ضربة أمامية حاسمة لتضمن الفوز وتبلغ دور الثمانية للمرة الثالثة.

You might also like More from author