الكوري هيون يفاجىء ديوكوفيتش ويقصيه من بطولة أستراليا

بات تشانغ هيون اول كوري جنوبي يبلغ ربع النهائي في بطولات الغراند سلام بعد ان فاجأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الاثنين في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب ملبورن.

وفي الدور الرابع، فاز هيون على ديوكوفيتش العائد من اصابة في المرفق ابعدته نحو ستة اشهر 7-6 (7-4) و7-5 و7-6 (7-3)، وسيواجه في مباراته المقبلة الاميركي المغمور تينيس ساندغرن الذي اخرج بدوره النمسوي دومينيك تييم الخامس.

وكان رد فعل هيون معبرا جدا بعد الفوز بقوله للجمهور في ملعب رود ليفر “انه حلم تحول الى حقيقة”.

واضاف “في الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة قلت لنفسي ان هناك فرصتين اضافيتين. كان بامكاني اللعب لساعتين على الاقل، فانا اصغر سنا من نوفاك”.

وكان هيون (21 عاما) المصنف 58 عالميا اول كوري جنوبي ايضا يخوض الدور الرابع في بطولة استراليا، بعد ان اخرج مصنفا آخر من الدور السابق هو الالماني الكسندر زفيريف الرابع في مباراة من خمس مجموعات.

وتابع الكوري الجنوبي “لم اكن اعرف انني سأفوز بهذه المباراة الليلة، ولكنني فخور باللعب امام نوفاك”.

لم يكن الصربي على ما يرام في هذه المباراة وارتكب اخطاء كثيرة وصل عددها الى 39 مقابل 24 ضربة رابحة فقط، وفشل في حسم معظم التبادلات من الخط الخلفي للملعب التي يمتاز بها الكوري الجنوبي.

وعانى ديوكوفيتش من الام اكثر من مرة خلال المباراة، وهو كان اكد قبل انطلاق البطولة انه ليس جاهزا بنسة مئة بالمئة، لكن سقوطه اليوم يعتبر نكسة له في بطولته المفضلة وفي مستهل عودته الى المنافسات.

وحقق ديوكوفيتش (30 عاما) افضل انجازات مسيرته على ملاعب ملبورن بالذات، فتوج ست مرات اعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 و2016، وكان يأمل بالانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب في البطولة الذي يتشاركه مع الاسترالي روي ايمرسون (حقق الاخير القابه قبل البدء بتطبيق نظام الاحتراف في 1968).

You might also like More from author