كولونيا متذيل الترتيب يصعق لايبزيغ وشالكه يتقدم للمركز الثالث

(رويترز) – أهدر رازن بال شبورت لايبزيغ فرصة العودة إلى المركز الثاني عندما تلقى هزيمة مفاجئة 2-1 أمام ضيفه كولونيا متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الأحد بينما قفز شالكه إلى المركز الثالث بتغلبه 2-صفر على مستضيفه باير ليفركوزن الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين.

وبدا لايبزيغ في طريقه لانتصار صعب بعدما تقدم في الدقيقة الخامسة عبر جان-كيفن أوجستين لكنه تلقى هدفين قرب النهاية أمام كولونيا الذي ظل في المركز الأخير.

وهز فينسن كوزيلو وليوناردو بيتنكورت الشباك في الدقيقتين 70 و77 على الترتيب ليخطف كولونيا فوزا نادرا، هو الرابع له فقط في الدوري هذا الموسم، ويترك لايبزيج في المركز السادس.

وقال السويدي إميل فورزبيرج جناح لايبزيج ”الهزيمة مستحقة. أداؤنا كان غريبا علينا في الشوط الثاني. تقدمنا وكان يجب علينا الخروج بالنقاط الثلاث“.

وعزز شالكه آماله في إنهاء الموسم في المربع الذهبي بالفوز على ليفركوزن بفضل هدف جيدو بورجشتالر في الدقيقة 11 وركلة جزاء من نبيل بنطالب في الدقيقة 89 بعد تدخل من بانايوتيس ريتسوس ضد بريل ايمبولو.

وواجه ليفركوزن موقفا صعبا بعد طرد لاعب الوسط دومينيك كور لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 38 بعد تدخل ضد المهاجم ايمبولو.

وقال فرانكو دي سانتو مهاجم شالكه ”جئنا إلى هنا ونحن نفكر أننا بحاجة للنقاط الثلاث. قاتلنا مثل الأسود وأعتقد أن الفوز كان مستحقا“.

ومع توسيع بايرن ميونيخ صدارته إلى 20 نقطة رغم تعادله بدون أهداف مع ضيفه هيرتا برلين يوم السبت، تتنافس العديد من الفرق على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال.

ويمكن لبروسيا دورتموند تقليص الفارق مع المتصدر عندما يستضيف أوجسبورج يوم الاثنين وتعزيز آماله في المنافسة على انهاء الموسم في المربع الذهبي إذ تفصل نقطتان فقط بين أصحاب المركزين الثاني والسادس.

ويملك دورتموند 40 نقطة مثل شالكه بينما لدى اينتراخت فرانكفورت، الذي خسر 1-صفر أمام شتوتغارت يوم السبت، 39 نقطة ويتساوى ليفركوزن ولايبزيغ برصيد 38 نقطة لكل منهما.

You might also like More from author