مارسيليا يصعق أتليتك بلباو وسقوط مفاجئ لدورمتوند فيذهاب الدور ثمن نهائي (يوروبا ليغ)

فاز فريق مارسيليا الفرنسي بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلودروم ضمن مباريات جولة الذهاب من دور الـ 16 بالدوري الأوروبي.

أحرز أهداف فريق مارسيليا كل من لوكاس أوكامبوس ” هدفين ” وديميتري بايت، بينما أحرز هدف أتلتيك بيلباو الوحيد اللاعب أريتز أدوريز زوبيلديا.

وللتأهل إلى ربع النهائي، يكفي مارسيليا الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدفين بشرط أن تكون أكثر من 3-1 في لقاء الإياب الذي سيقام بإسبانيا الأسبوع المقبل.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن حقيق سالزبورغ النمسوي مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 في عقر داره ملعب “سيغنال ايدونا بارك”.

وتألق في صفوف الفريق الزائر المهاجم الدولي النروجي فالون بيريشا بتسجيله الهدفين: الاول من ركلة جزاء (49)، والثاني من تسديدة قوية ارتطمت باسفل العارضة وتهادت داخل البشاك (56)، ورد اندريه شورله بهدف لدورتموند من مسافة قريبة (63).

وتعقدت بالتالي حظوظ دورتموند في بلوغ الدور التالي حيث يتعين عليه الفوز خارج ملعبه بفارق هدفين.

فاز لايبزيغ الألماني على زينيت سانت بطرسبورغ الروسي بهدفين لهدف، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي على فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين نظيفين، فيما تعادل لاتسيو الإيطالي مع دينامو كييف الأوكراني بهدفين لكل منهما. –

You might also like More from author