دوري أبطال آسيا.. العربي يُسجل هدفين “قاتلين” ويقود “الدحيل” القطري للدور الثاني

(رويترز) – سجل المغربي يوسف العربي هدفين في الوقت القاتل ليقود الدحيل القطري للفوز 2-1 على أرض لوكوموتيف طشقند الأوزبكي والصعود للأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم كأول المتأهلين لدور الستة عشر يوم الاثنين.

وسجل العربي ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع إثر سقوط زميله المعز علي داخل منطقة الجزاء ليلغي هدف التقدم لأصحاب الأرض الذي جاء عبر تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء لسردار رشيدوف إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 35 سكنت شباك كلود أمين حارس الضيوف.

وأضاف العربي هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع إثر هجمة مرتدة عندما تلقى هداف دوري النجوم تمريرة رائعة من اللاعب علي انفرد على إثرها بحارس مرمى لوكوموتيف وسدد في الشباك ببراعة رغم أنه كان يمكن أن يمرر إلى زميله الكوري الجنوبي نام تاي هي.

ورفع الدحيل، المتوج بلقب الدوري المحلي الأسبوع الماضي بدون الخسارة في 20 مباراة متتالية حتى الآن، رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية في صدارة المجموعة الثانية.

وظل لوكوموتيف في المركز الثالث بثلاث نقاط من أربع مباريات قبل المواجهة بين الوحدة الإماراتي وزوب آهان الإيراني ضمن المجموعة ذاتها في وقت لاحق يوم الاثنين.

وسقط فريق الهلال السعودي، يوم الإثنين، في فخ الهزيمة، في الوقت الذي انتزع فيه العين الإماراتي نقطة التعادل في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من البطولة.
وخسر الهلال من مضيفه الريان القطري بهدف مقابل هدفين في مباراة جاءت مثيرة من جانب لاعبي الفريقين.

أنهى الريان صاحب الأرض والجمهور الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

وأضاف البرازيلي رودريغو تاباتا الهدف الثاني للريان في الدقيقة 66 لتزداد المهمة تعقيدًا على لاعبي الهلال.

وجاء هدف حفظ ماء الوجه للهلال في الدقيقة 90 عن طريق ياسر القحطاني من ركلة جزاء، ليصبح ثاني أفضل هداف سعودي في دوري الأبطال بعد ناصر الشمراني بعدما وصل رصيده من الأهداف القارية إلى 18 هدفًا.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها، تعادل استقلال طهران الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي بهدف لكل منهما.

وبادر الفريق الإيراني بتسجيل التقدم في الدقيقة 42 عبر السنغالي مامي تيام، إلا أن العين أدرك التعادل في الدقيقة 78 عن طريق الياباني تسوكاسا شيوتاني.

وبذلك، يتصدر استقلال طهران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الريان، فيما يحتل العين المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن الهلال المتذيل. –

You might also like More from author