فالفيردي: أندريه غوميز شجاع

قال مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، إرنستو فالفيردي، إن تصريحات لاعب وسط الفريق أندريه غوميز التي قال فيها إنه لا يشعر بالراحة في الملعب ولا يستمتع بما يقدمه “عمل شجاع”.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي قبل لقاء تشيلسي الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: “كان عملاً شجاعاً ما فعله أندري غوميز من وجهة النظر العامة، كل اللاعبين والمدربين لدينا شيء من الاحترام تجاه عدم نقل ما يوحي بعدم أمان أو ضعف، وواقع قيامه بذلك أمر شجاع”.

ولكنه اعتبر أن مثل هذا النوع من التصريحات “ليست جديدة وليست فردية” في عالم كرة القدم.

وأضاف: “إنه شيء مررنا به ونمر به جميعاً، إنها مواقف يجب أن نتخطاها كل يوم”.

وقال: “لو اعترف لاعب بهذا الضعف فهل هذا يعني أنه مستعد للغد؟ إذا كان المدرب يعتبر ذلك مناسباً، فهذا يعني أنه نعم، إنها مسألة تقدم، هو لاعب لديه الكثير من المهارات”.

وبسؤاله عما إذا كانت الجماهير يجب أن تساعد غوميز، علق فالفيردي بأنه يجب أسر الأنصار بـ”المجهود والعمل والمهارة واللعب”.

وأشار فالفيردي إلى أنه كان يعلم الحالة النفسية للاعب لأنه تحدث معه من قبل عدة مرات.

وقال: “دائماً ما يكون المدربون موجودين لمساعدة اللاعبين، أنا هنا لمساعدته وأساعده”.

وحول مباراة الغد أمام تشيلسي، قال المدرب إنه ينتظر منافساً مماثلاً للذي واجهه في لندن “بكل مميزاته وكل الخطورة التي أظهرها هناك”.

وكان لقاء الذهاب في لندن قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليكفي التعادل السلبي برشلونة للتأهل إلى ربع النهائي.

وأبرز فالفيردي الفترة الجيدة التي يمر بها اللاعب البرازيلي ويليان، الذي أحرز هدف “البلوز” في مباراة الذهاب، وتسديدتيه في قائم الحارس تير شتيغن.

وقال: “كان في حالة جيدة في المباريات الأخيرة، إنه يجد المرمى بسهولة وهو لاعب يجب أن نأخذه في اعتبارنا، لأن هذا النوع من اللاعبين، حين يكون متوهجاً، يحرزون أهدافاً بسلاسة، هو الآن في أفضل حالاته بالموسم”.

You might also like More from author