أتليتكو مدريد أول المتأهلين لربع نهائي “يوروبا ليغ”

كرر أتلتيكو مدريد الاسباني فوزه الكبير على لوكوموتيف موسكو الروسي وهزمه في عقر داره 5-1، الخميس في اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، فتأهل الى ربع النهائي 8-1 بمجموع المباراتين.

وبرغم الثلوج وصقيع موسكو (5 درجات تحت الصفر)، تألق الارجنتيني انخل كوريا بهدف الافتتاح (16) وتمريرتين حاسمتين لفرناندو توريس (70) والفرنسي انطوان غريزمان الذي شارك في اخر نصف ساعة (85).

وشارك ساوول نيغويز في المهرجان التهديفي (47)، قبل ان يسجل توريس هدفه الاول من ركلة جزاء حصل عليها غريزمان (65)، فيما سجل البولندي ماشيي ريبوس في الشوط الاول هدف اصحاب الارض بتسديدة صاروخية بعيدة المدى (20).

وبدأ اتلتيكو الذي بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين عامي 2014 و2016، مشواره هذا الموسم في المسابقة القارية الام، لكن احتلاله المركز الثالث في دور المجموعات جعله يكمل المشوار في يوروبا ليغ.

وغاب عن “كولتشونيروس” المتوج باللقب مرتين في 2010 و2012، مهاجمه الاسباني دييغو كوستا الذي يعاني من كدمة خفيفة، والفرنسي كيفن غاميرو لاصابته بتقلص عضلي في فخذه الايمن، فيما اراح المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني حارسه السلوفيني يان اوبلاك.

وتعرض ظهير اتلتيكو البرازيلي فيليبي لويس لكدمة في كاحله بعد ساعة على انطلاق المباراة، فدخل بدلا منه لوكاس هرنانديز الذي استدعي الخميس للمرة الاولى الى تشكيلة المنتخب الفرنسي.

ويلعب في وقت لاحق دينامو كييف الاوكراني مع لاتسيو الايطالي (2-2 ذهابا)، زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع لايبزيغ الالماني (1-2)، اتلتيك بلباو الاسباني مع مرسيليا الفرنسي (1-3)، فيكتوريا بلزن التشيكي مع سبورتينغ البرتغالي (صفر-2)، ليون الفرنسي مع سسكا موسكو الروسي (1-صفر)، سالزبورغ النمسوي مع بوروسيا دورتموند الالماني (2-1)، وأرسنال الانكليزي مع ميلان الايطالي (2-صفر).

You might also like More from author