لاتسيو ولايبزيغ ومارسيليا وسبورتينغ لربع نهائي “يوروبا ليغ”

تأهلت فرق لاتسيو الإيطالي ولايبزيغ الألماني ومارسيليا الفرنسي وسبورتينغ البرتغالي، اليوم الخميس، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وتغلب لاتسيو على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين دون رد في إياب ثمن نهائي البطولة القارية، سجلهما البرازيلي لوكاس لييفا والهولندي ستيفان دي فري في الدقيقتين 23 و83.

وجاء تأهل لاتسيو للدور التالي بإجمالي مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي مباراة ثانية، تعادل لايبزيغ مع مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف لكل منهما.

تقدّم لايبزيغ بهدف في الدقيقة 22 عبر الفرنسي جان كيفن أوغستين، إلا أن زينيت أدرك التعادل عن طريق الأرجنتيني سيباستيان دريوسي في الدقيقة 45. lepzeg

وجاء تأهل لايبزيغ للدور التالي بإجمالي مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه بهدفين لهدف.

وفي مباراة ثالثة، فاز مارسيليا على مضيفه أتليتك بيلباو الإسباني بهدفين مقابل هدف.

أحرز ثنائية مارسيليا ديميتري باييت من ركلة جزاء، والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقتين 38 و52، بينما جاء هدف بيلباو الوحيد عبر اينياكي ويليامس في الدقيقة 74.hiroki-sakai

وجاء تأهل مارسيليا للدور التالي بإجمالي مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه بثلاثة أهداف لهدف.

وفي المباراة الرابعة عبر فريق سبورتنغ لشبونة، إلى دور  ربع االنهائي رغم خسارته من مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدف مقابل هدفين في إياب ثمن نهائي البطولة.

وجاء تأهل سبورتنغ لشبونة لربع النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه بهدفين نظيفين.sporting

دخل فيكتوريا بلزن اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة السادسة عن طريق ماريك باكوش لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف نظيف.

وأضاف باكوش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 65 لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بهدف أصحاب الأرض والجمهور بهدفين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب لصالح سبورتنغ لشبونة.

ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، ونجح الأرجنتيني رودريغو باتاجليا في إحراز الهدف الأول لسبورتنغ لشبونة في الدقيقة 105 لتنتهي المواجهة بتأهل الفريق البرتغالي لربع النهائي.

You might also like More from author