الاتحاد الكويتي لكرة القدم يعتمد النظام الأساسي الجديد

اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم الكويتي اليوم الخميس النظام الأساسي الجديد للاتحاد وذلك بحضور ممثلي جميع الأندية الرياضية وممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي.
وقال رئيس لجنة التسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم مشعل الربيع لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن لجنة التسوية التي شكلها الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم “قامت بإعداد النظام الأساسي وصياغته وقدمته إلى الجمعية العمومية للاتحاد”.
وأضاف الربيع أن “النظام الجديد للاتحاد يستهدف تطوير كرة القدم الكويتية”.
وأوضح أنه “وفقا للنظام الجديد سيتم تخصيص مقعد للمرأة في مجلس إدارة الاتحاد وذلك بعد تزكيتها من ثلاثة أندية لتتمكن من خوض انتخابات مجلس الإدارة”.
وأفاد بأنه وفقا للنظام الجديد “يحتاج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم إلى نسبة (50 + 1) من الأعضاء لطرح الثقة في الرئيس أو عضو مجلس الإدارة كما يحق لأي عضو أن ينتخب أكثر من مرة”.

وذكر أن لجنة التسوية تسعى لتحديد موعد انتخاب مجلس إدارة الاتحاد قبل انتهاء فترة عملها الرسمية المقررة في 20 مايو المقبل.
يذكر أن رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم قدموا استقالتهم في فبراير الماضي من مجلس إدارة الاتحاد بعد زيارة لجنة من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم إلى الكويت لتشكيل لجنة تسوية بناء على طلب الاتحاد الكويتي.

You might also like More from author