طواف المغرب للدراجات 2018: الدراج الإيطالي ماريزكو جاكوب يفوز بالمرحلة السابعة التي ربطت بين مدينتي تارودانت وأكادير على مسافة 3ر110 كلم

أحرز الإيطالي جاكوب ماريزكو،اليوم الخميس، فوزه الرابع في طواف المغرب للدراجات، بعد حلوله في الصدارة في المرحلة السابعة من الدورة ال 31 لطواف الدراجات ، التي جرت اليوم الخميس بين تارودانت وأكادير على مسافة 3ر110 كلم. . وقطع الدراج ماريزكو المنتمي لفريق “ويليير ترييستينا -سيل إيطاليا”، والفائز بالمراحل الأولى والثالثة والخامسة، مسافة السباق في ظرف 2 س 51 د و 12 ث، متفوقا بالسرعة النهائية على الألماني لوكاس كارستنسن (بايك إيد) و الفرنسي جيسون روسو من فريق انتير برو سترادالي الياباني.

وقال ماريزكو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “مرحلة اليوم كانت سهلة بالمقارنة مع المرحلة السابقة ، التي استنزفته”، مضيفا أنه ضاعف جهوده حتى يتمكن من البقاء مع الكوكبة.

وأشاد ماريزكو بجهود زملائه في الفريق الإيطالي، الذين طبقوا بالحرف استراتيجية اليوم لتمكينه من الفوز بالمرحلة بفضل السرعة النهائية.

من جهته، أشاد سفيان صحباوي، أول الدراجين المغاربة الذين وصلوا لخط النهاية، بالعمل الجماعي الممتاز لـفريق “ويليير تريستينا”، مشيرا إلى أن الدراجين الخمسة الآخرين في الفريق يعملون بجد من أجل تمكين ماريزكو من الفوز بالمراحل.

وسمح الالتفاف المتواجد في النقطة الكيلومترية رقم 46 من هذه المرحلة، للعدائين باكتشاف مدينة بيوكرا وفولكلورها وحماسة جمهورها، الذي رحب بحرارة بمرور المتسابقين.

وعرف الترتيب العام، احتفاظ الفرنسي ديفيد ريفيير بقميصه الأصفر، شأنه شأن مواطنه فلوريان ميتر الذي احتفظ بدوره بالقميص المنقط لأفضل متسلق.

من جانبه، عزز المغربي عبد الله حيدا صدارته في قمة ترتيب متسابقي السرعة، باجتيازه نقطتين ساخنتين من أصل ثلاث في هذه المرحلة في المقدمة، في حين احتفظ الإيطالي ماريزكو بالقميص الأخضر.

وستربط المرحلة الثامنة من الطواف، غدا الجمعة، بين أكادير والصويرة على مسافة 6ر166 كلم، حيث يرتقب أن تحسم هذه المرحلة مصير القميص المنقط نظرا لتميزها بالإضافة إلى ثلاث نقاط ساخنة، بالمرتفع الأخير في الطواف.

وتندرج الدورة الـ31 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 6 و 15 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل.

You might also like More from author