السنغالي ساديو ماني لاعب الأسبوع في دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الجمعة، أن السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول تم اختياره لاعب الأسبوع في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلفاً لزميله في الفريق المصري محمد صلاح الذي حصد الجائزة الأسبوع الماضي.

وحصل ماني الذي قاد هو وصلاح ليفربول إلى التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 5-1 في مجموعة لقائي الذهاب والعودة بربع النهائي، على 51% من الأصوات.

وكان ماني قد سجل هدفاً من الثلاثية التي فاز بها ليفربول على مان سيتي في مباراة الذهاب لكنه لم يتمكن من هز شباك “السيتيزنز” في لقاء العودة هذا الأسبوع الذي انتهى بفوز “الريدز” بهدفين من توقيع صلاح وفيرمينو مقابل هدف.

وجاء في المرتبة الثانية بـ31% البوسني إدين دجيكو لاعب روما الذي سجل هدفاً من الثلاثية النظيفة التي فاز بها فريقه على برشلونة في إياب ربع النهائي ليفجر مفاجأة ويتأهل لنصف النهائي على حساب البرسا.

واحتل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب يوفنتوس المركز الثالث بـ16% بعدما سجل هدفين من الثلاثة التي فاز بها فريق “السيدة العجوز” على ريال مدريد (1-3) في إياب ربع النهائي.

وتألق ماندزوكيتش في مباراة الإياب إلا أن فريقه لم ينجح في التأهل لنصف النهائي بعد احتساب ركلة جزاء لريال مدريد حجز منها البرتغالي كريستيانو رنالدو بطاقة التأهل للميرينغي حامل اللقب الذي كان قد فاز في ذهاب بثلاثية بيضاء.

وجاء في المرتبة الرابعة بـ3% الهولندي أريين روبن لاعب بايرن ميونخ الذي تأهل فريقه لنصف النهائي على حساب إشبيلية بعد فوزه في ذهاب ربع النهائي (1-2) وتعادله سلبياً في الإياب هذا الأسبوع.

You might also like More from author