إشبيلية يبقي على حظوظه الأوروبية بتعادل ثمين مع فياريال

أبقى إشبيلية على فرصته بنيل بطاقة المشاركة في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل بعدما حقق تعادلا ثمينا ومثيرا منافسه المباشر عليها ضيفه فياريال 2-2، اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وتمكن إشبيلية من تعويض تأخره بهدفين وإكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62، بعد طرد مهاجمه الفرنسي وسام بن يدر لنيله إنذارين. وتساوى الفريقان عدديا في الدقيقة 76، بعد طرد لاعب فياريال خاومي كوستا.

وتقدم فياريال عبر دانيال رابا (36) والكولومبي كارلوس باكا (68)، وبدا في طريقه للابتعاد في المركز السادس المؤهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي. الا ان النادي الأندلسي الذي بلغ هذا الموسم الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل ان يخرج أمام بايرن ميونيخ الالماني، انتفض وأدرك التعادل بهدفين لمانويل نوليتو (78) والفرنسي ستيفن نزونزي (82).

كما أهدر نوليتو ركلة جزاء قبل ربع ساعة على نهاية المباراة.

وقال نزونزي في تصريحات بعد المباراة “كان علينا ان نفوز. لم نفز لذلك نحن لسنا سعداء. كان لدينا شعور جيد، لم نلعب بشكل سيء، الا ان المشاعر لا تهم في حال لم نحقق الفوز”.

أضاف “تتبقى مباريات عدة، وسنواصل محاولة إنهاء الموسم في المركز الخامس أو السادس”.

ورفع فياريال السادس رصيده الى 48 نقطة، مبقيا على فارق النقطة الواحدة أمام إشبيلية السابع.

ويشارك الاربعة الاوائل في بطولة إسبانيا في دوري الأبطال مباشرة، والخامس في “يوروبا ليغ”، بينما يخوض السادس التصفيات المؤهلة للمسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية.

You might also like More from author