قال مدرب آرسنال، الفرنسي آرسين فينغر، إن قرار الدوري الإنجليزي الممتاز بتأجيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد لما بعد الموسم المقبل، يعني تأخر البطولة الإنجليزية الأولى للعبة الشعبية عن نظيراتها في الدول الأخرى.

واتفقت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الـ20 على عدم استخدام التقنية في موسم 2018-2019، بعد تجربة التقنية في مباريات كؤوس محلية وتضارب الآراء بشأنها.

وقال فينغر للصحافيين بعد هزيمة فريقه اللندني 2-1 أمام نيوكاسل يونايتد أمس الأحد: “الدوري الإنجليزي خرج إلى الوجود بفضل أناس تفكيرهم منفتح.. عموماً أنا أعتقد أنه بقرار التأجيل ِأصبحنا نتخلف وراء بقية دول العالم”.

وأضاف المدرب الفرنسي: “أجيال الشباب اعتادت على تقنية حكم الفيديو المساعد.. وربما يتركوننا بسبب تطبيق هذه التقنية في بلدان أخرى”.

وأردف فينغر: “للأسف فإن الدوري الانجليزي الممتاز مرة أخرى قرر عدم تطبيق التقنية، وأنا شخصياً أعتقد أنه قرار سيء جداً جداً”.

وأشار مدرب آرسنال أيضاً: “شهدت جميع المباريات الكبيرة هذا الموسم أخطاء تحكيمية، وكان من الممكن تجنب كل ذلك بتقنية حكم الفيديو المساعد، وبصفة خاصة في مباراة بين ليفربول ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا”.

وسيلتقي آرسنال مع ضيفه وست هام يونايتد في الدوري الانجليزي الأحد المقبل.