صلاح يفض شراكته مع ميسي ويتصدر سباق “الحذاء الذهبي”

فض نجم فريق ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، شراكته مع نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في سباق هدافي الدوريات الأوروبية، بوصوله إلى 30 هدفاً مقابل 29 لـ”البرغوث”.

ويأتي صلاح على رأس المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية برصيد 60 نقطة، ويسعى للفوز بالجائزة للمرة الأولى، يليه ميسي الفائز بالجائزة العام الماضي للمرة الرابعة (58).

ويأتي في المرتبة الثالثة لاعب لاتسيو الإيطالي تشيرو إيموبيلي، الذي لم يسجل في مباراة روما 0-0، وهو نفس رصيد البولندي روبرتو ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ، المعاقب بالإيقاف لتراكم البطاقات، بواقع 27 هدفاً، ورصيد 54 نقطة لكل منهما.

كما لم يسجل هاري كين مع توتنهام الإنجليزي في الهزيمة أمام مانشستر سيتي 1-3، ليحل خامساً بواقع 25 هدفاً، ورصيد 50 نقطة، وهو نفس رصيد الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدفاً في مباراة فريقه باريس سان جيرمان، التي فاز فيها أمام موناكو 7-1 ليحقق لقب الدوري.

وفي المركز السابع يأتي البرازيلي جوناس مع بنفيكا، بواقع 33 هدفاً ورصيد 49.5 نقطة، الذي لم يشارك في المباراة الأخيرة للإصابة، يليه الأرجنتيني ماورو إيكاردي مع إنتر ميلان، بواقع 24 هدفاً ورصيد 48 نقطة، الذي خرج خالي الوفاض بدون تسجيل أهداف في مباراة أتلانتا.

فيما جاء الأوروغوياني لويس سواريز تاسعاً، بواقع 23 هدفاً ورصيد 46 نقطة، وهو نفس رصيد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي لم يشارك في مباراة ملقا، وسبق له الفوز بالجائزة أيضا 4 مرات من قبل.

You might also like More from author