بيليه يطمئن: أنا “بصحة جيدة” وواثق من جهوزية نيمار للمونديال

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه انه “بصحة جيدة” بعد التقارير متتالية في الفترة الماضية عن تراجعها، ممازحا في حوار مع وكالة فرانس برس انه لن يكون قادرا على خوض غمار مونديال 2018 في روسيا، الا انه واثق من جهوزية مواطنه وأغلى لاعب في العالم نيمار على القيام بذلك.

وجاء الحديث مع “الملك” بيليه (77 عاما)، على هامش مباراة ودية في أقيمت الأحد في دبي، وشارك فيها نجوم سابقون للعبة، توزعوا بين فريقين أحدهما يدربه “الجوهرة السوداء”، والآخر الايطالي مارتشيلو ليبي.

وأعلن المهاجم السابق لفريق سانتوس، وهو الوحيد الذي احرز كاس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970)، أنه يشعر “بالثقة” تجاه قدرة “السلساو” على إحراز لقبه السادس في كأس العالم، عندما يخوض غمار المونديال المقبل في روسيا بين 14 حزيران/ يونيو و15 تموز/ يوليو، معولا على جيل من اللاعبين الشبان ومدرب أقرب الى “محلل نفسي”، هو تيتي.

وتأمل البرازيل في عودة نيمار في وقت يتيح له قيادة المنتخب في المونديال، علما انه خضع في الثالث من آذار/مارس الماضي لعملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى، وتوقع طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر الذي أجرى له الجراحة، ان تمتد فترة تعافيه ما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.

في ما يأتي نص الحوار:

س: هل تعتقد أن البرازيل قادرة على الفوز بالمونديال المقبل؟

ج: بالطبع أريد ان تتوج البرازيل بكأس العالم. لكن كرة القدم هي أشبه بصندوق مفاجآت. أنا واثق لأن تيتي المدرب الجديد أتيح له وقت لإعداد الفريق. لدينا العديد من اللاعبين الممتازين في أوروبا. المشكلة هي جمع الفريق. اعتقد سنحظى بمنتخب جيد في كأس العالم المقبلة”.

* من هي المنتخبات المرشحة للفوز؟

ج: بعض المنتخبات اعتاد على تقديم أداء جيد خلال المونديال. الأرجنتين وألمانيا وإنكلترا وفرنسا هي من المنتخبات المرشحة. ولكن في العمق لا يهم الأمر كثيرا. من أجل الفوز بكأس العالم لا يكفي فقط أن يكون لدينا منتخب جيد، ولكن يجب أن يتم التحضير بشكل جيد.

* ما زال نيمار يتعافى بعد العملية الجراحية التي خضع لها. هل تحدثت اليه مؤخرا، وهل تعتقد أن البرازيل في امكانها الفوز باللقب في غيابه؟

ج: اعتقد انه لاعب مهم جدا بالنسبة الى البرازيل، من دون شك (…) لا نعرف ماذا سيحصل تحديدا ولكن أعتقد اعتقد انه سيكون في حالة جيدة في كأس العالم لأن اصابته ليست سيئة جدا. لم أحصل على الوقت للتحدث معه لأنه لم يكن في البرازيل عندما كنت أنا. أتمنى له أن يحصل على الفرصة ذاتها التي حصلت عليها في المونديال”.

* ماذا عن اللاعبين الشبان في المنتخب مثل غابريال جيزوس وفينيسيوس؟

ج: لدينا العديد من اللاعبين الشبان في البرازيل الذين عرفوا النجاح، أما البعض الآخر فكانت حظوظهم أقل. ولكن أعتقد هذه المرة أننا سنحصل على فترة تحضير جيدة لكل هؤلاء اللاعبين الشبان. لسوء الحظ، خلال المونديال السابق لم تكن البرازيل في قمة مستواها (خسرت أمام ألمانيا 1 – 7 في الدور نصف النهائي). لكن هذا منتخب جديد. المدرب جيد في العمل مع اللاعبين الشبان، هو أشبه بمحلل نفسي، وأعتقد اننا سنحظى بمنتخب جيد”.

س: ترددت الكثير من التقارير عن حالك الصحية في الفترة الماضية.

ج: أشعر انني بصحة جيدة بفضل الله، لكنني لن أتمكن من خوض غمار المونديال المقبل (ضاحكا). ولكني أشعر أني بحالة صحية جيدة. أستغل هذه المناسبة لأشكر كل الذين يرسلون لي الرسائل (…) الجميع سأل عمّا حصل معي. حقيقة الأمر انني كنت أعاني من اصابة وخضعت لعملية جراحية في وركي (…) وعانيت من مشكلة صغيرة مع الغضروف (الايسر). حاليا تسير الأمور بشكل جيد وأنا بصحة جيدة.

You might also like More from author