مونديال 2018: إصابة سيديبيه تهدد مشاركته مع فرنسا

أكد موناكو الإثنين إصابة مدافعه الدولي جبريل سيديبيه في ركبته اليمنى خلال اللقاء الذي خسره نادي الامارة الأحد أمام باريس سان جرمان 1-7، ما سمح للاخير بحسم لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، ما قد يهدد مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال 2018.

وقال موناكو في بيان على موقعه الالكتروني ان “التقييم الأولي يؤكد إصابة في الركبة اليمنى لجبريل سيديبيه. نحن في طور مواصلة التقييم”.

وإذا أظهرت الفحوص الإضافية وجود التواء حاد في ركبة سيديبيه، مع أو دون تمزق في الأربطة الصليبية، ستصبح مشاركة المدافع مع المنتخب الفرنسي في مونديال الصيف المقبل في روسيا مهددة.

وفرض سيديبيه (25 عاما) نفسه أساسيا في مركز الظهير الأيمن في المباريات الأخيرة للمنتخب الذي دافع عن ألوانه في 15 مباراة حتى الآن.

ويعتبر مدافع شتوتغارت الألماني الشاب بنجامان بافار (22 عاما) بديل سيديبيه في مركز الظهير، بعدما استدعاه المدرب ديدييه ديشان الى المنتخب في المباريات التحضيرية لمونديال روسيا.

وفي الأسابيع الأخيرة، طرح اسم ماتيو ديبوشي الذي لم يدافع عن ألوان المنتخب منذ ايلول/سبتمبر 2015، للسفر مع “الديوك” الى روسيا في ظل الأداء المميز الذي يقدمه مع سانت اتيان هذا الموسم.

ومن المتوقع ان يعلن ديشان تشكيلته النهائية للمونديال في 15 أيار/مايو، قبل نحو شهر من انطلاق المنافسات (14 حزيران/يونيو-15 تموز/يوليو).

You might also like More from author