الدوري الأميركي: غولدن ستايت يتقدم 2-صفر على سبيرز

قطع غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب شوطا كبيرا نحو تخطي سان انتونيو سبيرز في الدور الاول من “بلاي اوف” المنطقة الغربية لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بفوزه عليه للمرة الثانية تواليا 116-101 الاثنين على ارضه.

وتأخر ووريرز بفارق 6 نقاط عن خصمه بين الشوطين، لكن المضيف كان الانجع في الربعين الثالث والاخير، بفضل كيفن دورانت (32 نقطة) وكلاي طومسون (31 نقطة).

وعزز ووريرز الذي غاب عنه مجددا نجمه ستيفن كوري المصاب، رقمه القياسي باحرازه فوزه الحادي عشر تواليا على ارضه ضمن الادوار الاقصائية.

وخلافا للمباراة الاولى التي بدأها بقوة، لم يستهل غولدن ستايت المواجهة بسهولة، فتخلف 23-25 ثم 47-53 على الاستراحة، لكن لاماركوس اولدريدج (34 نقطة و12 متابعة) ورفاقه لم ينجحوا بمواصلة تقدم فريقهم.

ونجح ووريرز، المتوج باللقب مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، بايصال الفارق الى 19 نقطة في بعض فترات الشوط الثاني وحسم الربع الاخير 36-25، وتألق في صفوفه المخضرم اندريه ايغوودالا (34 عاما) الذي سجل اعلى رصيد له هذا الموسم مع 14 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة بينها 4 ثلاثيات من 5 محاولات.

ويتواصل غياب كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، عن صفوف غولدن ستايت الذي أنهى الموسم المنتظم بخمس خسارات في مبارياته العشر الأخيرة، بسبب اصابة في الركبة اليسرى.

أما في المنطقة الشرقية، فنجح ميامي هيت بمعادلة سلسلته مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 1-1 بفوزه عليه 113-103.

You might also like More from author