رابتورز يقيل مدربه كايسي بعد يومين من اختياره الأفضل

أقال فريق تورونتو رابتورز مدربه دواين كايسي بعد يومين من اختياره أفضل مدرب في الموسم العادي لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين وبعد أربعة ايام من خروج فريقه أمام كليفلاند كافالييرز في الدور الثاني للادوار الاقصائية “بلاي أوف” للعام الثالث على التوالي.

وحقق النادي الكندي بقيادة كايسي رقما قياسيا في عدد الانتصارات مع 59 فوزا (مقابل 23 خسارة) وحل في المركز الأول للمنطقة الشرقية في الموسم العادي للمرة الاولى في تاريخه، غير أن السقوط المدوي أمام كافالييرز صفر-4 دون أن يتمكن من تحقيق فوز يتيم، سرع في اقالة المدرب الذي أختير الافضل في الموسم العادي من قبل الرابطة الوطنية لمدربي كرة السلة.

وقال رئيس رابتورز ماساي أوجيري “بعد دراسة متأنية وتحليل عميق للوضع، قررنا اتخا قرار صعب للغاية لكنه ضروي”.

وتابع “كفريق، نسعى دائما للتطور والتقدم بهدف الوصول الى المستوى التالي”، مشددا على أن رابتورز “يحتفل بكل ما قدمه دواين ونشكره ولا نتمنى له سوى الأفضل في المستقبل. لقد كان حاسما في خلق هوية وثقافة ما نحن عليه الآن كفريق ونحن فخورون جدا بذلك”.

وسبق لكايسي أن درب في الدوري الياباني، وعمل كمساعد لمدرب منتخب اليابان بين عامي 1989 و1994، وامضى 11 عاما كمساعد لمدرب فريق سياتل قبل أن يحصل على أول فرصة حقيقة كمدرب لفريق مينيسوتا تمبروولفز وحقق معه 53 فوزا مقابل 69 خسارة قبل أن تتم اقالته في كانون الثاني/يناير 2007.

وأمضى مدرب رابتورز السابق ثلاثة أعوام كمساعد مدرب لفريق دالاس مافريكس واضعا الخطط الدفاعية في محاولة لايقاف “الملك” ليبرون جيمس، وقاد دالاس للفوز بلقب الدوري عام 2011. هذا الانجاز دفع رابتورز للتعاقد معه.

وظل هذا المدرب البالغ 61 عاما على مقاعد تدريب رابتورز خلال سبعة أعوام قاده خلالها إلى 320 فوزا مقابل 238 خسارة، كما فاز بلقب بطل مجموعة الاطلسي في المنطقة الشرقية أربع مرات، وخاض نهائي المنطقة العام الماضي وخسر امام كليفلاند بالذات 2-4.

You might also like More from author