كوبر: مصر تعول على خبرة صلاح في المونديال

أكد المدرب الأرجنتيني للمنتخب المصري لكرة القدم هكتور كوبر اليوم الاثنين، ان منتخب الفراعنة سيعول على خبرة نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، لدى خوضه نهائيات كأس العالم في روسيا بدءا من الشهر المقبل.

وسيكون المونديال الروسي الذي يقام بين 14 يونيو و15 تيوليو، الثالث للمنتخب المصري، والأول بعد غياب 28 عاما.

وقال كوبر في مؤتمر صحافي في القاهرة غداة استدعائه 29 لاعبا للمعسكر الاعدادي، انه يأمل في ان “يستغل (صلاح) التطور الهجومي الذي حققه في ليفربول كما سبق ان استغللناه (في المنتخب) من قبل”.

ويبرز صلاح (25 عاما) بشكل لافت في موسمه الأول مع ليفربول، اذ توج هدافا للدوري الإنجليزي الممتاز مع 32 هدفا، وهو رقم قياسي لموسم من 38 مرحلة. كما قاد صلاح “الحمر” الى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، في المباراة التي تقام في العاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو.

كما اختير صلاح أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم من قبل رابطة اللاعبين، والصحافيين المتخصصين بكرة القدم، ورابطة الدوري الممتاز.

وساهم صلاح بشكل أساسي في قيادة المنتخب المصري الى نهائيات المونديال، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1990.

ورفض كوبر الحذر كعادته، الخوض في أي تكهنات بشأن أداء المنتخب في المونديال، حيث سيشارك في المجموعة الأولى الى جانب روسيا المضيفة والأوروغواي والمملكة العربية السعودية.

وقال المدرب الأرجنتيني ان المنافسة ستكون “صعبة” في هذه المجموعة، مؤكدا في الوقت نفسه ان لدى اللاعبين “أمل ونحن متفائلون”.

وفي اطار استعداد المنتخب لكأس العالم، يخوض مباريات ودية مع الكويت في 25 مايو بالكويت ومع كولومبيا في الاول من يونيو في ايطاليا ومع بلجيكا في السادس منه في بروكسل.

وخاض المنتخب في الفترة الماضية مباراتين وديتين، فخسر أمام البرتغال 2-1 وأمام اليونان 1-صفر.

You might also like More from author