نيمار على رأس قائمة البرازيل الأولية لكأس العالم بروسيا

أعلن مدرب البرازيل تيتي تشكيلته الرسمية لمونديال روسيا المقرر بين 14 يونيو و15 يوليو، وكان نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار ضمن لائحة الـ23 لاعبا رغم غيابه منذ أشهر عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية مطلع مارس.

وكانت إصابة نيمار بكسر في مشط القدم اليمنى، قد شكلت مصدر قلق للمشجعين البرازيليين حول جاهزية أغلى لاعب في العالم لخوض غمار النهائيات، بعدما غاب عن فريقه منذ أواخر فبراير.

واعتبر تيتي بعد إعلان التشكيلة من ريو دي جانيرو أن “منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين (للفوز باللقب) نظرا الى كرة القدم التي يقدمها، والثبات في أدائه”، مشيرا الى أن فريقه يتميز عن غير بـ”شراسته، قدرته على تسجيل الأهداف (…) هذا ليس تعجرفا، بل الحقيقة وحسب”.

وخلت تشكيلة تيتي من المفاجآت وكان زميل نيمار في باريس سان جرمان داني ألفيش الغائب الأبرز في خط الدفاع بعد اصابته في نهائي مسابقة كأس فرنسا التي توج بها النادي الباريسي بالفوز على ليزيربييه من الدرجة الثالثة 2-صفر.

وفضل تيتي والاتحاد البرازيلي عدم المخاطرة بضم ألفيش الى التشكيلة، رغم إمكانية تعافيه من الآن وحتى المباراة الأولى للبرازيل في نهائيات روسيا ضد سويسرا في 17 حزيران/يونيو.

وتلعب البرازيل في نهائيات روسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ايضا كوستاريكا وصربيا.

وكان طبيب المنتخب البرازيلي البروفسور رودريغو لاسمر شدد على ان هدف نيمار بأن يكون اللاعب “جاهزا بنسبة مئة بالمئة” للالتحاق بفريق تيتي عندما يبدأ معسكره التدريبي الأخير قبل المونديال” في 21 أيار/مايو، ثم أكد الإثنين أن العظمة المكسورة تحقق “تقدما ممتازا”.

واعتبر لاسمر أنه يفترض على نيمار الوصول الى “لياقة المباريات” عندما يشارك في الوديتين ضد كرواتيا واستراليا في 3 و10 حزيران/يونيو.

وعن تعافي نيمار في الوقت المناسب للتواجد مع المنتخب، قال تيتي “سنكون أقوى كثيرا بوجود نيمار. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. لكن لكي يتمكن هو شخصيا من الوصول الى القمة، يحتاج الى فريق صلب من حوله”.

وفي ظل الاطمئنان على وضع اللاعب الذي كلف سان جرمان 222 مليون يورو الصيف الماضي لفك ارتباطه ببرشلونة، سيحاول تيتي تعويض غياب المخضرم ألفيش (35 عاما)، بفاغنر (كورنثيانس) ودانيلو (مانشستر سيتي الإنكليزي) رغم أنهما لا يتمتعان بقدراته وخبرته.

ويسعى المنتخب البرازيلي الباحث عن لقبه العالمي السادس، الى تعويض الخيبة التي اختبرها قبل أربعة أعوام على أرضه حين انتهى مشواره في نصف النهائي بخسارة تاريخية مذلة أمام المانيا 1-7، ثم أتبعها بأخرى ضد هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

– تشكيلة الـ23 لاعبا:

– لحراسة المرمى: أليسون (روما الإيطالي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)، كاسيو (كورنثيانس)

– للدفاع: دانيلو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، فاغنر (كورنثيانس)، مارسيلو (ريال مدريد الإسباني)، فيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الإسباني)، ميراندا (انتر ميلان الإيطالي)، ماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، جيروميل (غريميو)

– للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد الإسباني)، فرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، باولينيو (برشلونة الإسباني)، ريناتو اغوستو (بكين غوان الصيني)، فريد (شاختار دانييتسك الأوكراني)، فيليبي كوتينيو (برشلونة الإسباني)، ويليان (تشلسي الإنجليزي)

-للهجوم: نيمار (باريس سان جرمان الفرنسي)، غابريال جيزوس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنجليزي)، دوغلاس كوستا (يوفنتوس الإيطالي)، تايسون (شاختار دانييتسك الأوكراني).

You might also like More from author