بونجاح يقود السد الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي

بلغ السد القطري الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بتعادله مع ضيفه الأهلي السعودي 2-2 في إياب دور الـ 16 التي أقيمت في مدينة الملك عبدالله في جدة.

وكان النادي القطري قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه الأسبوع الماضي بنتيجة 2-1، وهو يدين بتعادله في مباراة الاياب الى هدافه الجزائري بغداد بونجاح مسجل الهدفين، والذي رفع رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة الى تسعة أهداف هذا الموسم.

وبدأ السد المباراة بالهجوم من البداية. ولم تمض على انطلاقة الشوط الأول دقيقة واحدة، حتى أخذ السد الأسبقية إثر كرة توقع دفاع الأهلي خروجها للتماس، لينطلق بها بونجاح على الطرف الأيسر قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسلها قوية على يسار محمد العويس (2).

الا ان رد الأهلي لم يتأخر، وأدرك التعادل إثر كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي كلاوديمير دي سوزا ولعبها برأسه داخل المرمى (9).

وأضاع الفريق السعودي هدفا محققا بعد كرة عرضية ارتقى لها سلمان المؤشر ولعبها فوق العارضة (20).

وتمكن العويس من انقاذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبد الكريم حسن العرضية قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة عن منطقة الخطر (22). وواصل الحارس السعودي تألقه عندما تصدى لكرة أكرم عفيف الانفرادية وأمسكها ببراعة (32).

ولاحت فرصة للأهلي لأخذ الأسبقية ولكن كرة عبد الفتاح عسيري مرت بجوار القائم في الدقيقة 38، قبل ان يعوضها مهند عسيري بعد دقيقة بإضافته الهدف الثاني إثر كرة عرضية فشل دفاع السد في إبعادها، لتصل الى اللاعب السعودي الذي لعبها مباشرة على يمين سعد الشيب (39).

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد السد أن يعادل النتيجة إثر خطأ دفاعي ولكن محمد العويس كان حاضرا وتصدى لكرة الاسباني تشافي وحولها الى ركنية (48). وتدخلت العارضة الأهلاوية في الدقيقة 57 وتصدت لتسديدة مقصية من بونجاح.

وحقق السد هدف التعادل في الدقيقة 70، عندما انبرى بونجاح لركلة جزاء تصدى لها العويس بداية، الا انها ارتدت الى الهداف الجزائري الذي أودعها المرمى.

You might also like More from author