جوفين يكافح ليتجاوز تشيكيناتو ويتقدم في أجواء ممطرة في روما

(رويترز) – أجبر ماركو تشيكيناتو منافسه ديفيد جوفين على خوض ثلاث مجموعات في الدور الثاني لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء قبل أن ينتفض اللاعب البلجيكي ويهزم منافسه الإيطالي 5-7 و6-2 و6-2 في يوم عطلته الأمطار في روما.

لاعب التنس البلجيكي ديفيد جوفين أثناء مباراته أمام البريطاني كايل إدموند في الدور الثالث في بطولة مدريد المفتوحة للتنس في أسبانيا يوم 10 مايو أيار 2018. تصوير سرجيو بيريز سانز – رويترز.

وبدأ جوفين، المصنف التاسع في البطولة، المباراة بقوة وكسر إرسال منافسه مبكرا ليتقدم 5-1 في المجموعة الأولى قبل أن يتراجع بشكل مفاجئ ويخسر الأشواط الستة التالية ليفقد المجموعة الافتتاحية.

واستعاد اللاعب البلجيكي (27 عاما) لمسته في المجموعة الثانية وكسر إرسال تشيكيناتو مرتين مبكرا لتتبدد ثقة اللاعب الإيطالي ثم فاز بالمجموعة الحاسمة بسهولة، وحسم الانتصار في ثاني نقطة للمباراة بضربة أمامية رائعة.

وسيلتقي جوفين مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو صاحب ضربات الإرسال القوية أو اليوناني الشاب ستيفانوس تيتيباس في الدور التالي.

وتأهل تيتيباس (19 عاما) بعد انسحاب منافسه في الدور الأول بورنا تشوريتش بسبب الإصابة وهو متأخر في المجموعة الأولى 4-1.

وحقق دينيس شابوفالوف غير المصنف فوزا مفاجئا على توماس برديتش في الدور الأول، وتفوق اللاعب الكندي البالغ من العمر 19 عاما 1-6 و6-3 و7-6.

وقال شابوفالوف بعد ابلاغه بأنه سيتجاوز مواطنه ميلوش راونيتش في التصنيف العالمي ليصبح اللاعب الكندي الأعلى تصنيفا ”أشعر ببعض الصدمة. من الجنون أن ذلك حدث مبكرا بهذا الشكل… هذا يعطيني سببا لمواصلة العمل وأتمنى أن أواصل التقدم“.

وسيلتقي شابوفالوف مع الهولندي روبن هاسه في الدور الثاني.

وتأهل الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف 14 في البطولة إلى الدور الثاني بفوز سهل 6-4 و6-1 على التشيلي الصاعد من التصفيات نيكولاس ياري بينما خسر الاسباني فرناندو فرداسكو بنتيجة 6-3 و6-1 أمام البوسني دامير جومهور.

وعطلت الأمطار اللعب في بداية اليوم قبل أن تتسبب في توقف اللعب في النهاية، ولم تستكمل مباراة مارين شيليتش المصنف الرابع في الدور الثاني أمام الأمريكي رايان هاريسون والنتيجة تشير للتعادل 3-3 في الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى.

You might also like More from author