الدوري الاميركي للمحترفين: جائزة افضل لاعب بين هاردن وجيمس وديفيس

أعلنت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة الاربعاء ان جائزة افضل لاعب في الموسم انحصرت بين ثلاثة لاعبين هم جيمس هاردن (هيوستن روكتس) وانطوني ديفيس (نيو اورليانز) وليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز).

ويبدو هاردن، افضل مسجل في الموسم العادي (30,4 نقطة في المباراة الواحدة ضمن الموسم العادي)، المرشح الابرز لخلافة راسل وستبروك نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر بالحصول على لقب افضل لاعب. وكان هاردن وصيفا في هذه الجائزة في المواسم الثلاثة الماضية.

ولعب هاردن دورا رئيسيا في تألق فريقه هذا الموسم حيث حقق افضل سجل في الموسم العادي برصيد 65 فوزا، وقاده الاربعاء ايضا الى معادلة غولدن ستايت ووريرز 1-1 في نهائي المنطقة الغربية.

من جهته، يقدم جيمس (33 عاما) احد افضل مواسمه، وسجل 27,5 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة ضمن الموسم العادي ايضا، وحقق ايضا 8,6 متابعات و9,1 تمريرات حاسمة، وسبق له احراز الجائزة اربع مرات.

ويأمل جيمس بمعادلة رقمي وستبروك ومايكل جوردان باحراز اللقب للمرة الخامسة في مسيرته، علما بأن كريم عبد الجبار يملك الرقم القياسي بستة القاب.

وسجل انطوني ديفيس 28,1 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة للموسم العادي، مع 11,2 متابعة.

ويعلن اسم الفائز بجائزة افضل لاعب في الموسم في 25 حزيران/يونيو في سانتا مونيكا قرب لوس انجليس بعد تصويت من قبل مجموعة من الاعلاميين المتخصصين.

ويتنافس براد ستيفنز (بوسطن) ودواين كايسي (تورونتو، اقيل بعد الخسارة صفر-4 امام كليفلاند في الدور الثاني من البلاي اوف) وكوين سنايدر (يوتا جاز) على لقب افضل مدرب، وجويل امبيد (فيلادلفيا) ورودي غوبرت (يوتا) وانطوني ديفيس (نيو اورليانز) على لقب افضل مدافع.

You might also like More from author