اكرد يلتحق بصفوف ديجون الفرنسي

وقع اللاعب نايف أكرد، مدافع فريق الفتح الرباطي، عقدًا لمدة 4 سنوات مع نادي ديجون الفرنسي، مقابل مليون يورو.
ويعتبر أكرد، من بين أبرز لاعبي الدوري المغربي الممتاز، في السنوات الأخيرة، وفرض نفسه نجمًا أولًا لدفاع المنتخب، خلال النسخة الأخيرة لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي أقيمت بالمغرب، كما كان محط أنظار كبار الأندية المحلية والخليجية.

وقال حمزة الحجوي، الرئيس المنتدب للفتح المغربي، للأناضول، إن “النادي توصل لاتفاق نهائي مع إدارة ديجون الفرنسي، يقضي بانتقال اللاعب الشاب، (22 سنة) إلى الفريق الفرنسي، ابتداء من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مقابل مليون يورو”.

وأشاد رئيس الفريق الرباطي بأخلاق ومؤهلات اللاعب، الذي ساهم، قبل موسمين، في تتويج فريقه بلقب البطولة الاحترافية اتصالات المغرب، كما ساهم أيضًا في بلوغه نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي للعبة، في النسخة قبل الماضية.

وأضاف الحجوي، أن نايف لاعب مجد وخلوق، وأنه فرض مكانته الأساسية داخل الفريق، بأخلاقه العالية وتفانيه الكبير من أجل الفتح الرباطي، والتزامه في التدريبات وعلى أرضية الملعب.

وحقق اكرد، حلمه بالاحتراف في إحدى الدوريات الأوربية، بعد سنوات من التألق رفقة الفتح ، والمنتخب المغربي المحلي، رغم العروض المغرية التي تلقاها من عدد من الأندية الخليجية.

يشار إلى نايف أكرد، بدأ في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بالعاصمة الرباط، قبل أن ينتقل إلى نادي الفتح الرباطي، وسبق له أن حظي بثقة الناخب الوطني، هيرفي رونار، وخاض مباريات مع المنتخب الأول، رغم صغر سنه.

You might also like More from author