الرومانية هاليب تحرز لقب بطولة رولان غاروس

احرزت الرومانية سيمونا هاليب لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بفوزها اليوم السبت في المباراة النهائية على الاميركية سلون ستيفنز المصنفة عاشرة بثلاث مجموعات 3-6 و6-4 و6-1.

واللقب هو الاول للرومانية البالغة 26 عاما والمصنفة اولى في العالم، في بطولات الغراند سلام الكبرى بعد اخفاقها ثلاث مرات في البطولة الفرنسية على ملاعب رولان غاروس الترابية (2014 و2017) وفي ملبورن الاسترالية (2018).

من جانبها، منيت ستيفنز (25 عاما) المتوجة قبل تسعة اشهر في بطولة الولايات الاميركية المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، باول هزيمة في النهائي في البطولات الكبرى وفي الدورات الاخرى حيث فازت في المباريات النهائية الست السابقة في مسيرتها واحرزت ستة القاب.

وقالت هاليب بعد الفوز “في الاشواط الاخيرة، لم اكن استطيع ان اتنفس. لقد حاولت الا اكرر ما حدث لي العام الماضي. الامر لا يصدق. لا اصدق نفسي. اني احلم بهذه اللحظة منذ ان بدأت كرة المضرب، خسرت المجموعة الاولى وارسالي الاول في الثانية، قلت لنفسي يجب ان اكون هادئة وان استفيد من المباراة”.

وعوضت هاليب المولودة في مدينة كونستانتا على البحر الاسود، اخفاقها العام الماضي بعدما فازت بالمجموعة الاولى وتقدمت في الثانية 3-صفر وسنحت لها الفرصة اربع مرات لتصبح النتيجة 4-صفر قبل ان تنهار وتخسر امام اللاتفية الشابة يلينا اوستابنكو (20 عاما) التي خرجت من الدور الاول هذا العام وفقدت اللقب.

وقالت هاليب لمجلة “تنس ماغازين” قبل انطلاق البطولة الحالية “لقد جعلتني تلك الخسارة حزينة لاشهر. اصبت بالاحباط. لقد كنت قريبة من اللقب”.

You might also like More from author