فيدرر يحقق عودة مظفرة إلى المنافسات في شتوتغارت

عاد روجر فيدرر بطل ويمبلدون للمنافسات بالانتصار على الألماني ميشا زفيريف عقب تعديل تأخره في المجموعة الأولى لينتصر 3-6 و6-4 و6-2 في بطولة شتوتغارت المفتوحة اليوم الأربعاء.

وبدا على اللاعب السويسري المصنف الأول، الذي لم يشارك في موسم البطولات على الملاعب الرملية للتركيز على المنافسة على الملاعب العشبية، علامات الابتعاد عن المنافسة أمام زفيريف لكن ذلك لم يدم طويلا ليستعيد إيقاعه وقوته.

وسنحت عدة فرص لفيدرر في بداية المباراة لكنه لم يستغلها بينما كسر زفيريف ارسال منافسه ليتقدم 5-3 قبل أن يحسم المجموعة الأولى بفضل ارسالين ساحقين متتاليين.

وكانت هذه أول مجموعة يفوز بها ميشا، الشقيق الأكبر للمصنف الثالث على العالم الكسندر زفيريف، أمام فيدرر في ست محاولات كما سنحت له نقطة لكسر الارسال في الشوط الأول من المجموعة الثانية.

واستعاد فيدرر، الذي سيسعى للقبه التاسع في ويمبلدون الشهر المقبل، جانبا من بريقه بضربة خلفية ناجحة ليكسر ارسال منافسه الألماني ويتقدم 4-2 لكن اللاعب البالغ عمره 36 عاما أهدر هذه الأفضلية في الشوط التالي مباشرة.

وتغلب المخضرم تومي هاس على فيدرر في شتوتجارت قبل عام واحد لكن إمكانية حدوث ذلك وخروج اللاعب السويسري من البطولة مبكرا أمام زفيريف تلاشت بعد تقدمه 4-1 في المجموعة الثانية.

وقال فيدرر الذي لم يخض أي بطولة منذ مارس آذار الماضي ”ثلاثة أشهر مدة طويلة. إنها أطول من فترة الراحة بعد نهاية الموسم.

”أنا سعيد للغاية بعودتي للمنافسات. الأمر صعب وأهدرت عدة فرص ربما في المجموعة الاولى.

”قدم أداء جيدا في توقيت مناسب. ثم استعدت إيقاعي. أنا سعيد للغاية بعودتي للمنافسات. إنها بداية رائعة“.

وبلغ الفرنسي لوكا بوي المصنف الثاني الدور الثالث ايضا للبطولة بفوزه بمجموعتين متتاليتين على الألماني المشارك ببطاقة دعوة رودولف موليكر لكن المصنف السادس دينيس شابوفالوف خسر بشكل مفاجئ أمام الهندي براجنيش جونيشورون المصنف 169 على العالم والمتأهل من التصفيات.

وتأهل ميلوش راونيتش، وصيف بطل ويمبلدون عام 2016، إلى الدور الثاني بفوزه على ميرزا باسيتش.

You might also like More from author