رئيس العامة للرياضة السعودية يعلن تحمله مسؤولية كارثة روسيا بالمونديال

قال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إنه يتحمل مسؤولية هزيمة منتخب بلاده الثقيلة من روسيا بخماسية نظيفة في افتتاحية بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وفي مقطع فيديو مصور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الخميس، أكد آل الشيخ “أنا أتحمل النتيجة أمام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والجماهير”.

وأضاف “هذه إمكانيات المنتخب السعودي، لقد سددنا مستحقاتهم منذ 3 سنوات، وتعاقدنا مع أفضل طاقم تدريبي، لم يظهر اللاعبون بنسبة 5% من المطلوب منهم، لذا فإنني أتحمل المسؤولية لأني على رأس الهرم الرياضي”.

وطالب آل الشيخ الجماهير السعودية بالوقوف بجانبه في خطته المقبلة قائلًا “أنا أجهز خطة الآن، وهي أن نرسل ألف شاب بين 12 و16 عامًا ليتعلم هذا الجيل الاحتراف على أصوله، وقد تعرضت لهجوم كبير عندما قلت سابقًا أنه لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من مليون ريال سعودي سنويًا ( بما يعادل 230 ألف يورو) ولهذا السبب زدنا عدد الأجانب إلى 8 لاعبين، وتم تسمية الدوري بدوري نجوم، ونريد أن نبني جيل لمونديال 2022 ونقطف ثماره في مونديال 2026.

وعقب هزيمة السعودية بخماسية اليوم، يكون الأخضر قد استقبل 14 هدفًا بالرأس في بطولة كأس العالم منذ أول مشاركة لها في 1994، أكثر من أي منتخب آخر في نفس الفترة بالبطولة.

فشل المنتخب السعودي في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 14 مباراة في كأس العالم.

You might also like More from author