ألعاب البحر الأبيض المتوسط تاراغونا 2018 (كرة المضرب): لمين وهاب يمنح المغرب الميدالية الثامنة في الدورة

منح لاعب كرة المضرب المغربي، لمين وهاب، المغرب الميدالية الذهبية الثامنة في منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط تاراغونا 2018 المنظمة من 22 يونيو إلى 1 يوليوز.
ولم يجد وهاب، المصنف أول على الصعيد الوطني ، أدنى صعوبة في الفوز على منافسه لوكاس كاترينا من موناكو بجولتين للاشيء 6-2 و 6-3 ، في المباراة النهائية لمسابقة كرة المضرب التي جرت اليوم السبت ضمن فعاليات الألعاب المتوسطية تاراغونا.
وفي أعقاب هذه المباراة عبر وهاب عن سعادته بالفوزه بالميدالية الذهبية في أول مشاركة له في هذه الألعاب، مشيرا إلى أن هذا الانتصار سيمنحه دفعة معنوية قوية لاتمام بقية الموسم بثقة كبيرة.
ومن جانبه، قال الناخب الوطني المهدي الطاهري، آخر مغربي صعد على منصة التتويج ضمن الألعاب المتوسطية (2001 في تونس)، إنه راض عن المستوى الذي ظهر به لمين وهاب طيلة المنافسات ، مشيرا إلى أنه نجح في مجاراة كل مباراة على حدة، حسب ظروفها، وتمكن من تجاوز كل الصعوبات (المناخية) من أجل انتزاع هذه الميدالية الذهبية الغالية.
وفي المقابل ، انسحب مواطنه أمين أهودا، الذي كان يلعب من أجل البرونزية، أمام الإيطالي جاكوبو بيريتيني ، بعد أن كان منهزما (6-0 ، 3-0) .  وبلغ وهاب، المباراة النهائية بعد تفوقه أمس الجمعة في دور النصف النهائي على الإيطالي جاكوبو بيريتيني بنتيجة 6-2 في الجولة الأولى قبل أن ينسحب منافسه في الجولة الثانية والنتيجة تشير إلى 5-2 .  وفي المقابل لم يحالف الحظ مواطنه أمين أهودا ، المصنف ثانيا على الصعيد الوطني، وانهزم من دور نصف النهاية بعد تعثره أمام لوكاس كاترينا من موناكو، المصنف أول في الدوري، بجولتين للاشيء (7-5 و 6-1) .

وكان لاعبا كرة المضرب المغربيان وهاب و أهودا قد بلغا دور نصف النهاية بعد أن تجاوز الأول منافسه القبرصي مينيلاوس ايفستاتيو بجولتين للاشيء (6-0، و6-3)، وأزاح الثاني الفرنسي كورونتين جينولي بجولتين للاشيء (6-2، و6-1).
ومن أصل 113 رياضيا يمثلون المغرب في هذه المسابقة الرياضية التي ستتواصل إلى غاية فاتح يوليوز المقبل، استحوذت ألعاب القوى على حصة الأسد بمشاركة 23 لاعبا تليها كرة القدم (18) والجيدو (10) والتيكواندو (8) والكراطي (7) والملاكمة (7) والمصارعة والغولف والفروسية (5) والكرة الطائرة الشاطئية (4) والسباحة والدراجة والكرة الحديدية (3) ورفع الأثقال والتنس والرماية (2) والمسايفة والجمباز (1).
وتعد الألعاب المتوسطية منافسة متعددة الرياضات، تنظم في إطار الحركية الأولمبية، باعتراف اللجنة الأولمبية الدولية.

You might also like More from author