الإقصائيات الإفريقية لكرة السلة المؤهلة لكأس العالم: المنتخب المغربي ينهزم في لقائه الثالث أمام نظيره المصري ويتأهل للدور الثاني

فشل المنتخب الوطني لكرة السلة، في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في إياب الاقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (الصين 2019) المقامة حاليا بمصر، بعد انهزامه، مساء اليوم الأحد، في مباراته الأخيرة أمام المنتخب المصري، بالقاعة المغطاة لاستاد القاهرة بنتيجة 53 مقابل 59.

وفي ترتيب المجموعة الثالثة (مرحلة الإياب) بعد إجراء ثلاث جولات، احتل المنتخب الأنغولي المركز الأول ب10 نقاط (أربع انتصارات وهزيمتان) يليه المنتخب المصري في المركز الثاني بتسع نقاط (ثلاث انتصارات وثلاث هزائم) ثم المنتخب المغربي الذي نال المرتبة الثالثة بتسع نقاط (ثلاث انتصارات وثلاث هزائم).

أما منتخب الكونغو الديمقراطية فاحتل المركز الأخير، بثماني نقاط (انتصاران و4 هزائم) وهو ما عجل بإقصائه من مراحل التصفيات المؤهلة لمونديال الصين الذي سيقام ما بين 31 غشت و15 شتنبر 2019 . وبذلك تتأهل المنتخبات الثلاثة إلى الدور الثاني من الاقصائيات الإفريقية و الذي سيقام على ثلاثة مراحل (13 شتنبر) و(26 نونبر) و(18 فبراير 2019).

وكان المنتخب المغربي قد فاز في لقائه الأول على نظيره الأنغولي بحصة 62 مقابل47 وتفوق في مباراته الثاني على منتخب الكونغو الديمقراطية ب61 مقابل 58. وقال ابراهيم بدي نائب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، إن العناصر الوطنية قدمت أداء “رائعا” خلال هذه التصفيات رغم عدم استفادتها من أي تربص اعدادي قبل سفرها إلى القاهرة.

وأضاف بدي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بعد نهاية مباراة المغرب ومصر، أن بعض لاعبي المنتخب الوطني أصيبوا خلال المواجهة الثانية مع منتخب الكونغو الديمقراطية بعد المجهود الجبار الذي بذلوه في اللقاء الأول أمام منتخب أنغولا والذي أنهوه بفوز لافت على هذا المنتخب الإفريقي القوي.

ويشارك في الاقصائيات الإفريقية 16 منتخبا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات غينيا، تشاد، الكاميرون وتونس، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات أوغندا، رواندا، مالي ونيجيريا، في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب ومصر وأنغولا والكونغو الديمقراطية، والرابعة منتخبات السنغال، موزمبيق، كوت ديفوار وإفريقيا الوسطى.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) قد قرر اعتماد نظام جديد للتصفيات المؤهلة لمونديال كرة السلة ابتداء من تصفيات النسخة المقبلة لكأس العالم.

ويقضي النظام الجديد بإقامة التصفيات على مدار عامين بنظام الذهاب والإياب بدلا من التأهل عن طريق البطولة القارية كما كان الأمر في النسخ السابقة.

وتمت زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 32 منتخبا بدلا من 24، وبناء على ذلك تم رفع عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في مونديال كرة السلة إلى خمسة منتخبات بدلا من ثلاثة.

You might also like More from author