الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القفز على الحواجز

فاز الفارس الغالي بوقاع رفقة “كول رينينغ “، اليوم الأحد، بجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز. 

وقد جرت هذه المسابقة ضمن فعاليات الدورة ال 34 لأسبوع الفرس، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط من 2 إلى 8 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل بوقاع ، المركز الأول لهذه المسابقة التي جرت في جولتين، بعد أن قطع المطاف في زمن قدره 50 ثانية و59 جزء من المائة، 7.41 نقاط كجزاء.

وعاد المركز الثاني للفارس أمين ساجد الذي كان يمتطيا “دير انتر” بتوقيت 46 ثانية و79 جزء من المائة، و12 نقطة كجزاء. أما المركز الثالث فقد كان من نصيب لمياء العراقي والفرس “كونسيلارا” بتوقيت 50 ثانية و17 جزء من المائة، و15.82 نقطة كجزاء.

وفي نهاية هذه المسابقة أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على توزيع الميداليات على الفائزين الثلاثة ببطولة المغرب للكبار والكأس لحامل اللقب.

وعاد لقب جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للفارس أنس جبور، ممتطيا الفرس “تيتيس دو غالي”، برسم بطولة المغرب لفئة الفتيان. وحقق الفارس جبور، لقب هذه الجائزة، التي أقيمت في جولتين وعرفت مشاركة 7 فرسان، بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ في زمن قدره 35 ثانية و49/ 100 عقب مباراة السد الفاصلة.

وكان المركز الثاني من نصيب الفارس جاد الكيراوي ممتطيا الفرس “زكارا زيد” بعد قطعه المطاف بنجاح و بتوقيت 36 ثانية و63/ 100 في مباراة السد، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس بيرييرا صابر صحبة الفرس “إلين” بعد قطعه المطاف بتوقيت 37 ثانية و69 / 100 وأربع نقاط كجزاء . وفي نهاية هذه المسابقة، أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة ببطولة المغرب لفئة الفتيان.

وفي باقي المسابقات التي جرت الأحد فاز الفارس آدم رضوان ببطولة المغرب في القفز على الحواجز لفئة الشبان.

وقطع آدم ممتطيا “طايتي دي برونيل” مطاف هذه المسابقة التي جرت في جولتين في 46 ثانية و41 جزء من المائة دون ان يرتكب أي خطأ، متبوعا بالفارسة لينا التازي رفقة “ميدينا” التي اجتازت الحواجز في زمن قدره 49ث و57/ 100 وبدون خطأ، فيما عاد المركز الثالث لعدنان عادل والفرس “شيور زيد، الذي لم يرتكب بدوره أي خطأ، وأنهى المطاف بتوقيت 50ث و18/100.

وأحرز الفارس وليد رضوان بطولة المغرب للمبتدئين في القفز على الحواجز.

وقطع وليد رفقة “ألتيس دي زيل” مطاف هذه المسابقة التي جرت في جولتين، احتكم خلالها خمسة فرسان لمباراة السد الفاصلة، في زمن قدره 1.00 ث، وبدون خطأ في الجولتين أو مباراة السد، متبوعا بريان ودغيري الذي كان يمتطي “ميس ايربورن” بتوقيت 34ث و30/ 100، وأربع نقاط في الجولة الثانية، فيما عاد المركز الثالث لزيد ريفحي العلوي والفرس “كيل أمور دو فرانس” بتوقيت 34ث و67/ 100 وأربع نقط في الجولة الاولى.

وتوج مقدم الشرطة عبد الرزاق العنوتي، من مدرسة خيالة الأمن الوطني، بالجائزة الكبرى لبطولة المغرب حرف ( أ)، وذلك بعدما حصل على الميدالية الذهبية والمرتبة الأولى في منافسات ترويض الخيول.

كما فاز فارس الأمن الوطني محسن ياخو، عن مدرسة خيالة الشرطة، بالميدالية الفضية بعدما حل في المرتبة الثانية في منافسات البطولة الوطنية حرف (ب) للقفز على الحواجز، والتي جرت ضمن أسبوع الفرس تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وقد احتفت المديرية العامة للأمن الوطني بهذا الإنجاز الكبير وغير المسبوق لفرسانها في منافسات البطولة الكبرى، وهو ما ترجمه المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي بالتفاتة متميزة، تمثلت في تكريم الفرسان المشاركين وتمكينهم من مكافآت مالية، وذلك لتحفيزهم على مزيد من التميز والارتقاء الرياضي في تخصص الفروسية، وكذلك تدعيما لمكانة الفرس في المنظومة الأمنية والشرطية بالمملكة.

 

You might also like More from author