الاتحاد الإسباني يقترح إقامة السوبر بمدينة طنجة

قترح لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، على ناديي برشلونة وإشبيلية إقامة مباراة كأس السوبر المحلي على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة.
وقال الاتحاد الإسباني، في بيان رسمي له على موقعه الإليكتروني، ” لقد قررنا إجراء كأس السوبر المحلي من مباراة واحدة بدلًا من نظام الذهاب والإياب كما كان متبعًا من قبل يوم 12 غشت المقبل، وذلك حتى لا تؤثر هذه المباراة على موعد انطلاق الدوري المحلي (الليغا)”.
وأضاف البيان “القرار جاء باتفاق مع رابطة الدوري الإسباني الممتاز “الليغا”.

وأوضح البيان “اقتراح رئيس الاتحاد بخوض المباراة في المغرب يعود إلى أن درجات الحرارة في المغرب ستكون ملائمة، وسوف نتجنب إقامتها في درجة حرارة عالية، كما سيتم تخصيص 6 آلاف تذكرة لكل فريق”.

وينتظر الاتحاد الإسباني للعبة، موافقة “فيفا” لإقامة اللقاء في طنجة، وفي حال عدم الموافقة، فإن العاصمة مدريد ومدينة فالنسيا، يعتبران الأكثر ترشحًا لاحتضان المواجهة.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي للعبة لـ”الأناضول”، إنه تم التطرق لهذا الاقتراح على هامش المباراة التي جمعت بين المنتخبين في بطولة كأس العالم في روسيا.
وأضاف، “مباراة السوبر الإسباني، ليست مواجهة عادية، الملايين من عشاق الكرة الإسبانية، ستتجه أنظارهم للمدينة المغربية، كما أننا مطالبين بأن نظهر للعالم أننا قادرون على إنجاح تلك المباريات الكبيرة كما أنجحنا أحداث رياضية كبرى”.

الأناضول

You might also like More from author