الاصابة تنهي موسم القطري برشم

اعلن الاتحاد القطري لالعاب القوى الثلاثاء، نهاية موسم بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم، بسبب اصابة في كاحله.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد، ان برشم الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لالعاب القوى في لندن 2017، يعاني اصابة بالغة في كاحله “اثر حدوث تمزق في بعض الاربطة، وسيتطلب الامر جراحة عاجلة لاستعادة هذه الاربطة بشكل كامل، حيث من المتوقع ان يعود معتز الى التدريب الكامل في غضون 3 الى 4 اشهر وفقا للاطباء”.

وكان برشم تعرض للاصابة اثناء مشاركته في مسابقة الوثب العالي في المجر في 2 تموز/يوليو.

واصيب برشم (27 عاما) في كاحله مباشرة بعد سقوطه اثناء محاولته اجتياز حاجز 2,46 م وتحطيم الرقم القياسي العالمي بفارق سنتيتمر واحد عن الرقم الذي يحمله الكوبي خافيير سوتومايور منذ 1993 في مدينة سلمنقة الاسبانية. وقد حل برشم اولا في المجر مسجلا 2,40 م، معادلا افضل رقم عالمي سجله هذا العام في لقاء الدوحة الدولي مطلع ايار/مايو الماضي.

واشار برشم الذي يحمل الرقم القياسي الآسيوي وثالث افضل رقم في التاريخ (2,43 م)، الى عدم وجود ضرر على المدى الطويل.

وقال “لست قلقا وحصلت على اشارات ايجابية من اطبائي. والشيء الاهم بالنسبة الي ان اتعافى بشكل جيد وان اتأكد انني مستعد للقفز بنسبة مئة في المئة مرة اخرى، ولا احتاج الى التسرع او الضغط”.

وأفاد انه يتطلع الى ابلاله بالكامل من الاصابة قبل عودته الى المضمار، مؤكدا مشاركته في بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل.

وقال برشم الذي اختير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أفضل رياضي للعام خلال الحفل السنوي للاتحاد الدولي لألعاب القوى “هدفي الكبير العام المقبل، المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها بلادي”.

وتقام بطولة العالم بين 28 ايلول/سبتمبر و6 تشرين الاول/اكتوبر 2019 في العاصمة القطرية، في سابقة تحظى بها منطقة الشرق الاوسط للمرة الاولى.

وسبق لبرشم نيل الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي ضمن دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في 2016 وبرونزية اولمبياد لندن 2012.

You might also like More from author