سيرينا وكيربر و أوستابينكو إلى نصف نهائي ويمبلدون

(رويترز) – واصلت سيرينا وليامز طريقها نحو اللقب الثامن لها في بطولة ويمبلدون للتنس بعد ان عدلت تأخرها لتفوز على كاميلا جيورجي 3-6 و6-3 و6-4 في مباراة مثيرة بدور الثمانية اليوم الثلاثاء.

ولأول مرة في البطولة، واجهت اللاعبة البالغة من العمر 36 عاما تهديدا خطيرا بعد ان واصلت جيورجي الهجوم تلو الاخر لتنتزع المجموعة الاولى في الملعب الرئيسي.

وردت سيرينا بزيادة مستويات الضغط وبدأت في تسديد الكرة بقوة شديدة لتكسر ارسال جيورجي لأول مرة في طريقها لمعادلة النتيجة.

واضاعت جيورجي المصنفة 52 على العالم ارسالها دون أن تقتنص اي نقطة في بداية المجموعة الثالثة والفاصلة لكنها تماسكت لتجعل سيرينا في مواجهة معاناة لبلوغ الدور قبل النهائي رقم 35 لها في البطولات الاربع الكبرى و11 في ويمبلدون.

وبينما كانت النتيجة هي تقدم سيرينا 5-4، اقتنصت اللاعبة الامريكية نقطة حسم المباراة بواسطة ارسال ساحق قبل ان تنتزع الانتصار بعد ان سددت جيورجي ضربة أمامية في الشبكة.

و أنهت الألمانية يوليا جورجيس المصنفة 13 مسيرة صديقتها الهولندية كيكي بيرتنز لتبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى بالفوز 3-6 و7-5 و6-1 .

وتتناول الصديقتان الطعام سويا عندما تشاركان في نفس البطولة لكن لم تكن هناك أي فرصة يوم الثلاثاء للصداقة حيث سعت كل منهما لبلوغ الدور قبل النهائي لأشهر بطولات التنس.

واشتهرت بيرتنز بالاطاحة باللاعبات الأعلى تصنيفا بعدما فازت على فينوس وليامز المصنفة التاسعة وكارولينا بليسكوفا المصنفة السابعة خلال الأسبوع الماضي وبدت في طريقها لتكرار هذا الأمر يوم الثلاثاء بعد فوزها بالمجموعة الأولى أمام جورجيس.

وتعافت ايضا من تأخرها 4-1 في المجموعة الثانية لتتعادل لكن جورجيس واصلت الإيمان بقدراتها لتضرب موعدا في قبل النهائي أمام سيرينا وليامز.

وأبقى فوز جورجيس على آمال أن يكون نهائي ويمبلدون ألمانيا خالصا يوم السبت حيث تتقابل أنجليك كيربر الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى مع إيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

You might also like More from author