محرز يتنقل الى مانشستر ستي ويتربع على عرش الأغلى عربيًا وإفريقيًا

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميًا مع لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز قادمًا من ليستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال النادي في بيانه عبر موقعه الإليكتروني، “يسرنا أن نعلن عن تعاقدنا مع رياض محرز لمدة خمس سنوات، ليرتدي القميص رقم 26″، دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

وأكد محرز (27 عامًا) “أنا سعيد للغاية للانضمام إلى سيتي، وهو أحد الأندية التي تلعب كرة قدم رائعة تحت قيادة المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا”.

وأضاف “أعتقد أننا يمكن أن نكون ناجحين في السنوات القادمة وسأحاول تطوير مستواي تحت قيادة غوارديولا”.

ومن جانبه، قال تشيكي بيغريستين مدير الكرة بالنادي، “رياض محرز لاعب موهوب بشكل كبير، يضرب المدافعين ويخلق مساحة”.

وأضاف “على مدى السنوات القليلة الماضية، أثبت نفسه كواحد من أكثر لاعبي الدوري الممتاز، نحن على يقين من أنه سيحقق جودة هجوم إضافية لفريقنا”.

انتقل محرز لليستر سيتي في يناير 2013 ليشارك في 179 مباراة سجل خلالها 48 هدفًا ومرر 38 تمريرة حاسمة.

وتوّج مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) للمرة الأولى في تاريخ النادي في موسم 2015-2016، وقاده للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم التالي للتتويج بلقب المسابقة المحلية.

كما حصل محرز على جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا خلال عام 2016، بالإضافة إلى أنه أفضل لاعب في “البريمرليغ” خلال الموسم الذي توّج فيه ليستر سيتي باللقب.

وبات الجزائري رياض محرز  الأغلى على الصعيدين العربي والإفريقي.

وتفوق النجم الجزائري على الغابوني بيير أوباميانغ الذي انتقل إلى أرسنال الإنجليزي قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 63.75 مليون يورو.

وجاء في المرتبة الثالثة الغيني نابي كيتا الذي انتقل إلى ليفربول الإنجليزي قادمًا من لايبزيغ الألماني في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو.

واحتل المصري محمد صلاح المرتبة الرابعة حيث انتقل لليفربول قادمًا من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، يليه السنغالي ساديو ماني القادم من ساوثهامبتون الإنجليزي إلى ليفربول مقابل 41.2 مليون يورو.

وجاء في المرتبة السادسة، الكونغولي سيدريك باكومبو القادم من فياريال الإسباني إلى بكين جوان الصيني مقابل 40 مليون يورو، يليه الإيفواري ديديه دروغبا المنتقل من مارسيليا الفرنسي إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 38.5 مليون يورو.

أما الإيفواري إيريك بايلي فقد انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قادمًا من فياريال الإسباني مقابل 38 مليون يورو، يليه الغاني مايكل إيسيان القادم من أولمبيك ليون الفرنسي إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 38 مليون يورو.

وأخيرًا الإيفواري ويلفريد بوني الذي انتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من سوانزي سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.

You might also like More from author