مدرب منتخب كرواتيا يضع المنتخب المغربي إلى جانب أفضل من لعب المرتدات في المونديال

اعتبر مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش اليوم الخميس أن منتخبه سيخوض ثامن مبارياته في مونديال روسيا 2018 عندما يواجه فرنسا في النهائي، بعد اضطراره للجوء للوقت الإضافي في ثلاث مواجهات.

وفي مؤتمر صحفي بملعب “لوجنيكي” حيث سيقام النهائي يوم الأحد، قال داليتش “نحن الفريق الوحيد الذي سيلعب ثماني مباريات. كما أن فرنسا ستحظى بقدر أكبر من الراحة، لأن هناك أيام أكثر أمامها للراحة، لكن ليس لدينا عذراً. رغم أنه سيكون عائقاً إضافياً، تتوفر لدينا الطاقة والحافز الكافي لتجاوز ذلك”.

كما أكد المدرب أنه لا يخشى تعرض لوكا مودريتش لرقابة خاصة، لأن فرق أخرى حاولت فعل ذلك، فضلاً عن أنه يحظى بـ”لاعبين آخرين كبار في خط الوسط”، مبرزاً الصلابة الدفاعية وإتقان الهجمات المرتدة التي يتميز بها المنافس.

وأضاف “سنخوض أصعب مباراة أمام أقوى منافس، لأنه النهائي. ليس من السهل اللعب أمام فرنسا. يتميزون بالصلابة الدفاعية، كما أنها تتقن الهجمات المرتدة مثل بلجيكا والمغرب. مبابي سريع للغاية وتجيد فرنسا بفضله الهجوم المضاد”.

بالمثل، أثنى داليتش على مدرب “الديوك” ديدييه ديشامب “الذي أوصل فرنسا للنهائي الأوروبي (يورو 2016) والآن العالمي، وسيكون من الشرف منافسته”.

ووصلت كرواتيا النهائي بعد لجوئها للأشواط الإضافية في الدور الثاني أمام الدنمارك، روسيا في ربع النهائي وإنكلترا في المربع الذهبي.

You might also like More from author