فيتل أول المنطلقين بسباق ألمانيا لفورمولا 1 وهاميلتون يواجه مشكلة مع سيارته

(رويترز) – وضع سيباستيان فيتل الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فريقه فيراري في مركز أول المنطلقين بسباق جائزة ألمانيا الكبرى عقب تعطل سيارة منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على الحلبة اليوم السبت.

وأدى انتزاع فيتل لمركز أول المنطلقين، عقب تسجيله لزمن بلغ دقيقة واحدة و11.212 ثانية، لصيحات قوية من الجماهير في ظل يوم رطب في هوكنهايم.

وقال بطل العالم أربع مرات الذي لم يفز على الإطلاق على الحلبة القريبة من مسقط رأسه ”من الرائع رؤية الكثير من الأعلام الحمراء وأعلام ألمانيا. يوجد الكثير من الدعم الذي حظيت به في الحلبة“.

محتوى دعائي

وأضاف ”واصلت التحسن وعرفت في اللفة الأخيرة أن الأمر بات قريبا مني قبل أن احسم كافة الأمور“.

وسينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون إلى جوار فيتل في الصف الأول بينما احتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث فيما جاء ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع.

واقتنص بوتاس مركز أول المنطلقين لفترة قصيرة قبل ان يضمن تفوق فيتل في النهاية انطلاقه من المركز الأول للمرة 55 في مسيرته.

وسينطلق هاميلتون، الذي يتراجع بفارق ثماني نقاط خلف فيتل عقب 10 سباقات، من المركز 14.

وحاول السائق البريطاني ودون جدوى دفع سيارته المتوقفة الى حارة الصيانة بمساعدة مجموعة من المشرفين على السباق قبل أن يستند برأسه على السيارة في مشهد يدل على الكثير من الإحباط عقب دفعها لفترة على الحلبة.

وقال هاميلتون الذي تبدو أحلامه في معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بسباق ألمانيا، وهو أربع مرات، في مهب الريح ”لا أفهم حقا ما حدث لذا فقد كنت افكر في إعادة السيارة للحلبة. لكنهم طلبوا مني ايقاف المحرك.

”قفزت من السيارة وحاولت دفعها لكن بدا الأمر صعبا.

”شاهدت تسريبا للزيت وادركت ان علي التوقف لادعهم يدفعون السيارة بعيدا. كانت لدي الرغبة في عدم التخلي عن الفرصة. كنت اريد مواصلة الضغط“.

*قلق شديد

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن الأضرار التي لحقت بالسيارة قد تكون بسبب ارتطامها بأحد المطبات الموضوعة على الأرض. لكن هاميلتون شعر بالمشكلة قبل ذلك على حسب ما تردد.

وقال لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية ”نستخدم نفس تلك المطبات في كل لفة. اعتقد ان ضررا اصاب جزءا في وحدة التوجيه قبل الوصول للمطب. اعتقد ان هذه هي المشكلة.

”هذه واحدة من اسوأ الحلبات من حيث امكانية التخطي. لذا فانني سأقوم بكل ما في وسعي من المركز الذي سانطلق منه“.

واستغل الدنمركي كيفن ماجنوسن غياب هاميلتون عن الجولة الثالثة للتجارب على أفضل نحو ليضع فريقه هاس المدعوم بمحركات فيراري في المركز الخامس بينما جاء زميله الفرنسي رومان جروجان في المركز السادس.

وحل ثنائي رينو المؤلف من نيكو هولكنبرج، وهو السائق الألماني الوحيد في البطولة حاليا إلى جانب فيتل، والاسباني كارلوس ساينز في المركزين السابع والثامن.

وقدم الصاعد شارل لوكلير سائق ساوبر عرضا مميزا آخر لينطلق من المركز التاسع مع الفريق السويسري متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا صاحب المركز العاشر.

وتم رفع الأعلام الحمراء لمدة تسع دقائق في الحصة الثانية عقب خروج ماركوس اريكسون ما دفع بكمية كبيرة من الحصى الى مسار الحلبة.

وانهى فرناندو الونسو سائق مكلارين في المركز 11 إلا أن زميله البلجيكي ستوفل فاندورنه انهى في المركز الأخير.

You might also like More from author