المنتخب المغربي يبسط سيطرة مطلقة على منافسات البطولة العربية للغولف لفئتي الناشئين و الكبيرات

 

بسط المنتخب الوطني المغربي للغولف سيطرة مطلقة على منافسات البطولة العربية لفئتي الناشئين و الكبيرات ،و التي اختتمت فعالياتها عشية يوم الجمعة  بمسالك نادي بالم غولف لبوسكورة ، حيث تمكنت العناصر الوطنية إناثا و ذكورا من حصد أغلب الألقاب سواء على المستوى الفردي أو الجماعي . فعلى المستوى الفردي كبيرات ، توجت اللاعبة المغربية لقلش إيناس باللقب ، بعد أن احتلت الرتبة الأولى بمجموع 206 ضربة ، أي ناقص 7 ،متقدمة على التونسيتين غزلان ساقي (223 ضربة – زائد 10 ) ،و كنزة لظهري (226 ضربة أي زائد 13 ) ، في حين حلت المغربية إيمان بلمعطي في الرتبة الرابعة بعد أن حققت 227 ضربة أي زائد 14 .

و على المستوى الجماعي كبيرات ، كرس المنتخب المغربي المكون من إيناس لقلش و إيمان بلمعطي و ريم إيمني تفوقه على باقي المنتخبات المنافسة ، حيث ظفر بالرتبة الأولى بمجموع 433 ضربة ،متبوعا بالمنتخب التونسي ب 449 ضربة ،ثم المنتخب المصري ب491 ضربة .

و في فئة الناشئين لأقل من 15 سنة ،توج اللاعب المغربي كميل بوطالب باللقب بعد أن احتل الرتبة الأولى عقب ثلاث جولات من اللعب ، محققا 212 ضربة أي ناقص 1 ، متبوعا بمواطنه ترومتير هيغو مازن (215 ضربة – زائد 2 ) ، يليه في الرتبة الثالثة التونسي عزيز دغدوغي ( 220 – زائد 7 (( في حين احتل المغربي أيوب غزين الرتبة الرابعة ب 224 – زائد 11 .

و على المستوى الجماعي ، في نفس الفئة، احتل المنتخب المغربي المشكل من اللاعبين كميل بوطالب و ترومتير هيغو مازن و أيوب غزين الرتبة الأولى ، بعد ثلاثة جولات من اللعب ، محققا 427 ضربة متبوعا بالمنتخب التونسي ب 452 ضربة ثم يليها المنتخب المصري في الرتبة الثالثة ب 489 ، في حين حل المنتخب الإمارتي في الرتبة الرابعة ب515 ضربة .

و في فئة الناشئين لأقل من 18 سنة ، حقق اللاعب الأردني شيرجو الكردي مفاجئة كبيرة ، حينما انتزع اللقب الفردي ، محتلا الرتبة الأولى ب 215 ضربة أي زائد 2 ، ومتقدما على المغربيين محمد نزار بورحيم ، الذي حقق 219 ضربة أي زائد 6 ، ويوسف الشاوي ( 224 ضربة –زائد 11 ).

و على المستوى الجماعي ، انتزع المنتخب المغربي المكون من اللاعبين محمد نزار بورحيم و يوسف الشاوي و مهدي برادي اللقب ، محققا 443 ضربة متقدما على المنتخب القطري صاحب 453 ضربة ، ثم المنتخب التونسي ب 464 ضربة ، فالمنتخب البحريني ب467 ضربة .

وفي ختام هذه المنافسة ، اشرف الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف مصطفى الزين رفقة الأمين العام للاتحاد العربي لرياضة الغولف عادل محمد الزرعوني، على توزيع الميداليات للفائزات و الفائزين .

وشارك في هذه الدورة المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغولف بتعاون مع الاتحاد العربي للعبة ،كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية ، وقطر ولبنان وتونس والبحرين ومصر والأردن، وسلطنة عمان ، و الصومال بالإضافة إلى المغرب مستضيف الدورة.

و تميزت هذه الدورة بمشاركة لأول مرة في تاريخ هذه البطولات بتواجد 8 فرق في فئة الإناث من بين 11 فريقا مشاركا في هذه المسابقة العربية .

و بهذا التتويج الجديد ، تكون رياضة الغولف المغربية قد كرست مجددا ريادتها وهيمنتها على الصعيد العربي ، حيث كان المغرب قد توج في أكتوبر الماضي بلقب البطولة العربية للغولف (الفردي والفرق) التي احتضنت أطوارها بقمرت (ضاحية تونس العاصمة ) .

وخلال هذه المنافسة ، توج اللاعب المغربي أيوب السواعدي بلقب البطولة العربية على مستوى الفردي برصيد 274 ضربة، ليحرز الميدالية الذهبية، ونال مواطنه أمين الخراز الميدالية الفضية، فيما آلت الميدالية البرونزية للقطري علي صالح الكعبي .

واحتل المغرب الرتبة الأولى لهذه البطولة في نسختها 38، على مستوى الفرق، ليحتفظ باللقب العربي برصيد 823 نقطة فيما عادت الميدالية الفضية لقطر متقدمة بنقطتين عن تونس التي أحرزت الميدالية البرونزية.

You might also like More from author