المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة الراجي يفوزان بماراثون عمان الصحراوي

فاز العداءان المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة الراجي بماراثون عمان الصحراوي الدولي في نسخته السادسة التي اختتمت يوم الخميس.

وأحكم العداؤون المغاربة سيطرتهم على سباق ماراثون عمان الصحراوي الدولي في فئتي الرجال والسيدات، حيث فاز بالمركز الأول رجال العداء رشيد المرابطي، متبوعا بمواطنه محمد المرابطي، الذي حل ثانيا، بينما سيطرت على السباق في فئة السيدات العداءة عزيزة الراجي، وآل المركز الأول على مستوى الفرق الى المغرب.

وحل ثالثا، في فئة الرجال، العداء العماني، سامي السعيدي، بينما جاءت، في فئة السيدات، خلف العداءة المغربية، كل من الفرنسية كاتلين لافوين في المركز الثاني، والبريطانية كارن دي في المركز الثالث.

وتضمن هذا الماراثون ست مراحل على مدى ستة أيام، شملت المرحلة الأولى مسافة 25 كلم، وامتدت المرحلة الثانية والثالثة على التوالي على مسافتي 20 و 28 كلم، وكانت بمثابة نقطة حاسمة بالنسبة للعدائين.

وفي اليوم الرابع تنافس المشاركون لمسافة 27 كلم، فيما مثلت المرحلة الخامسة ذروة التحدي بقطع المرحلة الليلية على امتداد 42 كلم، تلتها المرحلة السادسة بالتنافس لمسافة 23 كلم.

وبحسب وسائل إعلام عمانية، يأتي تنظيم هذا السباق الدولي في إطار البرنامج الوطني للنهوض بالتنويع الاقتصادي (تنفيذ)، الذي يسعى الى تنشيط السياحة الرياضية تعزيزا لمكانة السلطنة كوجهة مثالية لإقامة الملتقيات والبطولات العالمية.

 

You might also like More from author