مشاركة متميزة للبطلين المغربيين يوسف بوغانم وإلياس شاكير

قدم البطلان العالميان المغربيان يوسف بوغانم وإلياس شاكير مساء يوم الجمعة أداء متميزا في البطولة الدولية لجزيرة ياس لرياضة “المواي طاي” بمدينة أبوظبي بعد انتزاعهما  لفوزين مستحقين  ضمن هذه البطولة .

وهكذا تمكن البطل العالمي بوغانم الملقب ب”قاهر التايلانديين” من الفوز  على البريطاني بوردي جاك بالضربة القاضية في الجولة الثانية من المباراة القمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى وذلك في وزن 72,58 كلغ .

وقد أبان بوغانم عن أداء جيد بعد سيطرته المطلقة على أطوار اللقاء حيث تمكن من إسقاط البريطاني عدة مرات قبل أن يعلن الحكم عن انتهاء المباراة بعد ضربة قاضية من بوغانم لم تترك لخصمه الفرصة لاتمام المباراة.

ويذكر بأن البطل بوغانم أجرى أزيد من مائتين وثمانية وخمسين مقابلة ، انتصر ضمنها في مائة وثلاثة وعشرين نزالا بالضربة القاضية في حين لم ينهزم من هذا المجموع سوى بأربعة وثلاثين مقابلة وتعادل خلال ست مباريات فقط ، كما أنه أيضا حامل لأحزمة الألقاب العالمية للمنظمات الدولية الثلاث “واكو برو” و “إيسكا” و ” دوبلفي بي سي ” .

بدوره فاز البطل شاكير على منافسه مينديس باس نيكولاس من السينغال ضمن مباراة برسم وزن 76,20 كلغ حيث تمكن من تقديم أداء جيد والسيطرة على اللعب لاسيما خلال الجولتين الثانية  والثالثة   من خلال توجيه ضربات مؤثرة لخصمه معتمدا أساسا على اليد والرجل اليسريين.

وإضافة إلى هذين البطلين المغربيين عرفت هذه المنافسة أيضا إجراء مباراة كبرى أخرى فاز فيها كينيدي جاك ميشيل من إنجلترا  على البطل التايلاندي لوييملام سومتشاي في وزن 66,68 كلغ  إضافة إلى مباريات أخرى من أوزان مختلفة .

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة الدولية لجزيرة ياس للمواي طاي تشكل حدثا رياضيا دوليا استثنائيا في هذه الرياضة الذي يتم تنظيمه لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقال المدير الفني لبطولة ياس الدولية للمواي طاي لأبو ظبي لحسن الهلالي إن البطلين العالميين المغربيين يوسف بوغانم وإلياس شاكير أبانا  ، عن مستوى تقني رفيع كما تركا انطباعا جيدا بمشاركتهما في منافسات البطولة.
وأوضح الهلالي في تصريح لوكالة المغرب العربي أن البطولة تميزت بفوز “الأسطورة” وبطل العالم يوسف بوغانم على منافسه الإنجليزي جاك بوردي بالضربة القاضية وكذا بانتصار شاكر على السنغالي مانديز باس بالنقط في وزن اقل من 76 ،مبرزا أن هذين الفوزين يعكسان “قوة المغاربة” في لعبة المواي طاي .raissiiyyaa1
كما أشاد بالتنظيم “المحكم للبطولة وكذلك بالحضور الجماهيري” الذي ملأ جنبات قاعة “دو” واصفا المستوى التقني للبطولة ب” الجيد ” بالنظر للمستوى العالي الذي قدمه المقاتلون وللتنافسية و الجاهزية البدنية المتميزة التي طبعت أقوى الأبطال العالميين في رياضة المواي طاي القادمين من المغرب والإمارات وتايلاند و فرنسا وانجلترا وإسبانيا و البرازيل والسنغال والأردن و مصر و روسيا و وهولندا وفنلندا .
كما أعرب الهلالي بنفس المناسبة عن شكره لافراد الجالية المغربية المقيمة بالإمارات الذين حضروا بكثافة  لتشجيع العناصر الوطنية ، مشيدا بالاتحاد الإماراتي على دعمه لرياضة المواي طاي.
و يشار إلى أن هذه البطولة تمت إدارتها من قبل طاقم تحكيمي مكون من أشهر الحكام الدوليين في رياضة المواي طاي والقادمين من التايلاند ،و المغرب ،و إيطاليا ، وفرنسا وهولندا .
تجدر الإشارة إلى أن البطولة الدولية لجزيرة ياس للمواي طاي تشكل حدثا رياضيا دوليا استثنائيا في هذه الرياضة الذي يتم تنظيمه لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

You might also like More from author