الكيني كيبكوش يحطم الرقم القياسي للسباق على الطريق بطانطان

حطم العداء الكيني فليكس كيبكوش الرقم القياسي للسباق الدولي على الطريق لطانطان، وذلك خلال نسخته التاسعة التي نظمت اليوم الأحد، بتوقيت 26 دقيقة و 56 ثانية، (الرقم السابق كان 29 دقيقة) .

واحتل الصف الثاني لهذه التظاهرة الذي تنظمه جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة كلميم السمارة لألعاب القوى،و الذي شارك فيه أكثر من 450 متسابق من مختلف الأندية الوطنية والدولية منها اليونان و كينيا و فرنسا و البرتغال و بولندا و البحرين تحت شعار “خطوات موسم طانطان”، العداء يونس بينار عن نادي انزكان الذي قطع المسافة في 27 دقيقة و 25 ثانية، فيما احتل المرتبة الثالثة العداء بلكورشي الطاهر من نادي الدار البيضاء بتوقيت 27 دقيقة و 32 ثانية.

وفي صنف الإناث، احتلت المغربية أصميد فتيحة من نادي الصويرة المرتبة الأولى في هذا السباق، الذي حلت عليه اليونان ضيفة شرف وامتدت مسافته على 10 كيلومترات في المجال الحضري لمدينة طانطان، مسجلة توقيت 32 دقيقة و ثانيتين متبوعة في الصف الثاني بالمقيم رقية من نادي كلميم بتوقيت 32 دقيقة و 8 ثواني، والعداءة البحرينية داماريس موتي موتيا بتوقيت 32 دقيقة و 19 ثانية.

وفى هذا الصدد قال رئيس جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى بطانطان، حميدة الاسماعيلي، إن نسخة هذه السنة ، التي عرفت مشاركة جد مهمة للمنتخب الوطني لألعاب القوى،حققت الأهداف المسطرة لها، إذ عرف السباق الدولي على الطريق مشاركة وازنة من مجموعة من العدائين سواء المغاربة أو الأجانب.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن السباق نظم في إطار احتفالات الشعب المغرب بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

ومن جهته ، اعتبر الكاتب العام لعصبة كلميم سمارة لألعاب القوى، لحسن صبري ، في تصريح مماثل، أن هدف هذه التظاهرة الرياضية هو التعريف بالمؤهلات السياحية و الرياضية التي تزخر به مدينة طانطان.

 

You might also like More from author